تحالف ديالى الوطني: لا نخشى التلاعب بنتائج انتخابات المحافظة وشكوى قانونية تقدم خلال يومين
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


تحالف ديالى الوطني: لا نخشى التلاعب بنتائج انتخابات المحافظة وشكوى قانونية تقدم خلال يومين


28-04-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - شفق نيوز

أبدى تحالف ديالى الوطني، الاحد، عدم خشيته من حصول تلاعب في نتائج انتخابات مجلس محافظة ديالى، وصف القرص المدمج الذي وزع بعد انتهاء التصويت بأنه يحتوي على "نتائج دقيقة"، كشف عن تقديمه شكوى قانونية خلال يومين.

وقالت عضو التحالف منى العميري في حديث لـ"شفق نيوز"، "نحن ننتظر النتائج النهائية للانتخابات التي تعلن من قبل مفوضية الانتخابات، لذا لن نتسرع بأي قرار".

وبيّنت انه "سمعنا من المفوضية عزمها اجراء مطابقة جديدة للصناديق التي فيها نسبة تصويت تصل الى 85% ولغاية الان ننتظر موقفا رسميا من المفوضية".

وتابعت العميري "نحن لا نتخوف من شيء لأن القرص موجود وفيه عدد الاصوات وعلى لسان مدير المفوضية في ديالى اعلن ان التحالف الوطني هو الاول ولم تك هناك اي خروقات او شكاوى حمراء".

واضافت، انه "اذا بقى الحال على ما هو عليه الآن ولم تتغير نتائج الانتخابات في المحافظة سنلجأ الى تقديم شكوى قانونية خلال اليومين المقبلين

يذكر ان نتائج انتخابات مجالس المحافظات في ديالى، اسفرت بحسب بيانات اولية للمفوضية، عن احراز ائتلاف عراقية ديالى المرتبة الاولى، وتلاه تحالف ديالى الوطني ثم ائتلاف العراقية الوطني الموحد وقائمة التآخي والتعايش وائتلاف عازمون على البناء وائتلاف ابناء ديالى وقائمة عراق الخير والعطاء وائتلاف ارادة ديالى وقائمة باب العرب على التوالي.

فيما اعلن تحالف ديالى الوطني عن انه سيقدم شكوى للطعن في النتيجة، واشار اعضاء فيه الى ان تحالفهم هو الاول في نتائج الانتخابات.

ل ح / ص ز/ ي ع



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy