غانم المالكي يفتح النار على "دولة القانون" بشأن لائحة بأسماء فائزين
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


غانم المالكي يفتح النار على "دولة القانون" بشأن لائحة بأسماء فائزين


03-05-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - شفق نيوز

شن غانم المالكي وهو مرشح في الانتخابات المحلية في البصرة، هجوما لاذعا على ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي بعد تسريب لائحة قيل إنها تضم أسماء الفائزين بالانتخابات المحلية.

وهدد المرشح المالكي باللجوء إلى إعادة الفرز اليدوي لأصوات الناخبين فيما إذا كانت نتائج الانتخابات متطابقة مع اللائحة المنشورة من قبل ائتلاف المالكي.

وقال غانم المالكي وهو مرشح عن كتلة مستقلون المنضوية في ائتلاف دولة القانون في مؤتمر صحفي برفقة مرشحين من كتلته وكتلة الإصلاح الوطني وحضرته "شفق نيوز" إن "دولة القانون سربت قائمة لكل اسماء الفائزين تضمن 36 اسماً لعضوية مجلس البصرة تتعارض مع الواقع والاستحقاقات والاصوات التي حصل عليها كل مرشح".

وأكد المالكي وهو أيضا عضو في مجلس المحافظة الحالية المنتهية ولايته أن "الاسماء وبحسب دولة القانون صادرة من الدائرة الاعلامية للمفوضية العليا للانتخابات في بغداد".

وتساءل بالقول"انا وباقي المرشحين من تيار الاصلاح الوطني وكتلة مستقلون نستغرب لمصلحة من هذا التسريب الذي لايتناسب مع الحقيقة ويتناغم مع ولاءات خاصة تخدم تحالف جديد ينسجم لصالح دولة القانون فحسب".

وكان ائتلاف دولة القانون قد اعلن يوم امس عن تشكيل ائتلاف جديد يضم قوى وقوائم فائزة بلغ نصابه 18 عضواً، فيما جاء الاعلان رداً على ائتلاف ثاني قد اعلن قبل اربعة ايام بقيادة ائتلاف المواطن ويضم بقية القوائم الاخرى الفائزة كتيار الاحرار قوامه 19 عضواً.

وجرت الانتخابات المحلية في 20 من الشهر المنصرم وأعلنت مفوضية الانتخابات نتائج اولية على أمل إعلان النتائج النهائية خلال أيام.

م ب/ ع ص/ م ج



صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.



Google


Privacy Policy