تشييع جثمان عراقي قتل "دفاعا" عن مرقد السيدة زينب في دمشق
اخبار العراق | اضغط هنا للمزيد


تشييع جثمان عراقي قتل "دفاعا" عن مرقد السيدة زينب في دمشق


06-05-2013 | (صوت العراق) - أضف تعليق - شفق نيوز

جرت في محافظة البصرة، الاثنين، مراسم تشييع عراقي لقي مصرعه في دمشق، فيما اكد ما يعرف بـ "كتائب سيد الشهداء"، ان القتيل هو احد "شهداء المقاومة الاسلامية"، وانه قتل "دفاعا" عن مرقد السيدة زينب في سوريا.

وقال مراسل "شفق نيوز" في البصرة، ان "مراسم تشييع جرت صباح اليوم في تقاطع المركز الثقافي النفطي لجثمان عراقي قتل في العاصمة السورية دمشق"، مبينا ان "القتيل ضياء العيساوي وصف من قبل المشيعين، انه احد شهداء المقاومة الاسلامية كتائب سيد الشهداء دفاعا عن مرقد السيدة زينب في سوريا".

وكانت مصادر اعلامية غربية، قد اشارت الى أن كثيرا من المقاتلين الشيعة من العراق ولبنان يتوجهون الى سوريا لحماية مرقد السيدة زينب بعد تدنيس ضريح الصحابي حجر بن عدي.

ونشرت مواقع عدة على الانترنت وبينها "فيسبوك" تقارير عن قيام مجموعة بنبش قبر الصحابي حجر بن عدي، احد ابرز قادة المسلمين في زمن النبي محمد والموالين للامام علي بن ابي طالب، ونقل رفاته الى مكان مجهول.

ويحذر مراقبون لأوضاع المنطقة، من أن الازمة السورية التي بدأت بشكل انتفاضة شعبية ضد حكم نظام الرئيس بشار الأسد، اخذت تتطور وتأخذ منحى طائفياً ومذهبياً؛ قد تشمل المنطقة بشكل عام والدول المجاورة لسوريا بشكل خاص، ومن تلك الدول العراق الذي يشهد تعددية دينية وطائفية وقومية.

م ب/ ص ز





Google


Privacy Policy