هل فرضت بغداد حصارا للدواء على كوردستان؟
هل فرضت بغداد حصارا للدواء على كوردستان؟


2015-10-02 07:45:21
شفق نيوز

اعلن وزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان ريكوت حمه رشيد، عن انه على الرغم من وجود مشكلات بين اربيل وبغداد بشأن الموازنة، الا انه ليس هناك اي حصار دوائي من جانب الحكومة الاتحادية ضد حكومة الاقليم.

وتحدث رشيد لإذاعة صوت امريكا وتابعتها شفق نيوز، عن مرض الكوليرا قائلا انه لم يتم تسجيل اية حالة للاصابة بالمرض في الاقليم لحد الان، مستدركا ان هناك مخاطر من وصول المرض للاقليم وان بغداد قامت بارسال المستلزمات والادوية والتعليمات الكاملة لمواجهة هذا الوباء.

وبشأن نسبة الادوية اكد رشيد انه ليس هناك اي حصار بعدم ارسال الادوية من جانب الحكومة الاتحادية على وزارته، مشيرا الى انه سبق وان اكد ان الادوية والمستلزمات لا تصل الى الاقليم كما يجب.

واستدرك ان هذه مسألة مادية وهذا يعني انها ليست مشكلة سياسية وليس هناك اي حصار دوائي من جانب بغداد ضد اربيل.

وفي جانب اخر من حديثة نوه رشيد الى ان المصدر الرئيس للاصابة بمرض الكوليرا هي المياه الملوثة، مطالبا المواطنين اذا لاحظوا اية تغييرات على لون الماء المخصص للشرب ان يأخذوا عينة منه باسرع وقت الى دوائر الوقاية الصحية لاجراء التحليلات عليها والاطمئنان من صلاحية الماء للشرب.

وسجلت الدوائر الصحية في بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوب مئات الحالات المشتبه اصابتها بمرض الكوليرا معلنة عن وفاة عدد من الاشخاص جراء الاصابه به فيما تماثل القسم الاعظم منهم للشفاء بعد تلقيهم العلاج اللازم في مشافي الوزارة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google