قانون الرئاسات الثلاث يحدد مدة رئاسة كردستان
قانون الرئاسات الثلاث يحدد مدة رئاسة كردستان


2015-10-02 13:58:45
فائق يزيدي

كشف عضو في اللجنة القانونية النيابية، عن ان رئاسة المجلس اجلت قراءة مشروع قانون تحديد مدة الرئاسات الثلاث، بناء على طلب بعض الكتل السياسية.

وقال النائب عن الكتلة الخضراء سامان فتاح لموقع المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني (PUKcc.net)، اليوم الجمعة 2 تشرين الاول 2015،ان اللجنة القانونية اكملت مسودة مشروع قانون تحديد مدة الرئاسات الثلاث، وكان ضمن جدول اعمال جلسة مجلس النواب ليوم أمس الخميس، وبناء على طلب من بعض الكتل السياسية للتشاور فيما بينهم وبين رئاسة مجلس النواب تم تأجيل المشروع.

وردا على سؤال بشأن تضمن القانون تحديد مدة رئاسة اقليم كردستان، لفت النائب فتاح الى ان نص مسودة المشروع التي جاءت من الحكومة الاتحادية لم يكن يتضمن تحديد مدة رئاسة اقليم كوردستان، لكنه ومن ضمن المقترحات التي قدمتها اللجنة القانونية وتحديدا الفقرة الرابعة من المقترحات تتضمن تحديد مدة رئاسة اقليم كوردستان والمحافظات غير المنتظمة باقليم.

واوضح ان المدة المحددة هي دورتان ومدة الدورة اربع سنوات، ولا يسمح لاي شخص شغل المنصب اكثر من دورتين، لافتا الى ان هذا المشروع من القوانين الاتحادية والاقليم ملزم بتنفيذه اذا تمت المصادقة عليه من قبل برلمان كوردستان.

PUKcc فائق يزيدي



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google