أكراد سوريا يرحبون بالتدخل الروسي
أكراد سوريا يرحبون بالتدخل الروسي


2015-10-02 13:05:02
ترجمة: رولا حسن / موقع PUKcc.net

رحب الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، بالغارات الروسية على مواقع لتنظيم داعش وغيره من التنظيمات الارهابية في سوريا.

وشدد مسلم في حوار مع المونيتور، يوم الخميس، على ان الكورد سيقاتلون جنبا الى جنب مع كل من يحارب تنظي داعش وعقليته، مشيرا الى انه نقل هذا الرأي للولايات المتحدة سابقا.

وردا على سؤال بشأن الدعم الروسي للرئيس السوري بشار الأسد وبقائه في السلطة، اوضح مسلم ان روسيا مع النظام منذ البداية. هذه مسألة منفصلة، مضيفا نحن نعتقد انه لا يمكن أن يبقى الأسد في السلطة كما كان من قبل. ويجوز له أن يبقى خلال الفترة الانتقالية، حيث الحوار بين الأطراف المتنازعة، ولكن على المدى الطويل يبدو من غير المعقول بقاءه، فغالبية الشعب السوري لن يقبل بذلك.

ويضيف مسلم، بأن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء، في سوريا، وواقع الكورد بات حقيقة، مشددا على انهم قادرون على الدفاع عن أنفسنا ضد النظام وغيره، مؤكدا انه إذا أريد أن يكون هناك حل للأزمة السورية، فإنه يحتاج إلى إدماج حقوق الكرد وكافة الجماعات العرقية والدينية الأخرى في سوريا. ويمكن تحقيق ذلك تحت رعاية الأمم المتحدة.

ودعا مسلم، المجتمع الدولي الى الاعتراف بالادارة الذاتية في غربي كوردستان، مضيفا بالقول لدينا الحكم الذاتي الديمقراطي يتعين الاعتراف به، وإذا لم يكن ذلك، سنواصل نضالنا. وفي حالة استمرار المشكلة الكوردية دون حل، ستظل المشكلة السورية دون حل.

وعن اي اعتراض امريكي على قصف الطائرات الروسية لمواقع جبهة النصرة واحرار الشام، اعرب مسلم عن اعتقاده ان واشنطن لن تعارض ضرب هذه التنظيمات الارهابية، مشيرا الى ان هذه التنظيمات جميعها ارهابية، وتتقاسم العقلية المتطرفة نفسها مع داعش، مبينا بأن جبهة النصرة على لائحة وزارة الخارجية الأمريكية للمنظمات الارهابية.

ودعا مسلم، الولايات المتحدة للضغط على تركيا وقطر والسعودية، للتمهيد للتوصل الى حل للأزمة السورية، مشددا على ضرورة ان يكون هناك نوع من الاتفاق بين روسيا الولايات المتحدة.

وردا على سؤال بشأن السياسة التركية حيال سوريا، اكد مسلم ان سياسة تركيا مفلسة تماما، وتحاول ان تتدخل وتقيم منطقة آمنة، مبينا بأن لدى روسيا اتفاقية الدفاع المشترك مع سوريا، وبالتالي ستمنع تركيا من التدخل دفاعا عن السيادة والحدود السورية، مؤكدا ان على تركيا اتخاذ مواقف اكثر اعتدالا تجاه الكورد في سوريا، لافتا الى ان حزب الاتحاد الديمقراطي على استعداد للحوار مع تركيا.

وجدد مسلم، رفض الكورد لمنطقة عازلة تسيطر عليها تركيا، مضيفا بالقول: نحن لا نعارض منطقة أمنية. انما نعارض منطقة أمنية تسيطر عليها تركيا. مناطق حظر الطيران التي أنشئت في العراق في عام 1992 يمكن تطبيقها في سوريا أيضا. إذا كان كل من شمال سوريا تحت حماية الأمم المتحدة، فإننا نشعر بأمان أكثر.

PUKcc عن المونيتور



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google