الزاملي: قوات تركية تقتحم العراق وتتمركز على حدود الموصل
الزاملي: قوات تركية تقتحم العراق وتتمركز على حدود الموصل

2015-12-05 01:30:01 | (صوت العراق) - الموصل

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي عن دخول قوات تركية تقدر بآلاف المقاتلين إلى العراق مع عشرات الدبابات والمدرعات إلى منطقة حدودية قرب محافظة نينوى.

وقال الزاملي في تصريح أن تلك القوات اخترقت السيادة العراقية وجاءت دون علم الحكومة حيث استلمت الضوء الأخضر من البيشمركة لتحرير مدينة الوصل.

وأضاف الزاملي انه أرسل كتابا إلى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لغرض الإيعاز لطيران الجيش والقوة الجوية بضرب تلك القوات واعتبارها قوات محتلة.

وبين الزاملي أن اجتماعا سيعقد لكتل التحالف الوطني بحضور العبادي للتباحث حول هذا الموضوع واتخاذ جملة من القرارات بهذا الشأن.

وهدد رئيس لجنة الأمن والدفاع بقتال تلك القوات إذا لم تنسحب الآن وبدون شروط من الأراضي العراقية.

وكانت كتائب سيد الشهداء (إحدى فصائل الحشد الشعبي)، أعربت عن رفضها لمشاركة قوات أجنبية أمريكية أو تركية في الحرب ضد داعش في العراق.

وقال النائب، والمعاون الجهادي لكتائب سيد الشهداء، فالح الخزعلي في تصريح لراديو المربد، أن الكتائب تعلن عن رفضها لإنزال قوات أمريكية أو تركية على ارض العراق، وتعدها قوات احتلال وتدخل يهدد المصالح الأمريكية والتركية في البلد، مبينا انه تلك المشاركة لم تحصل على موافقة البرلمان والحكومة.

وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي جدد تأكيده على رفض العراق "القاطع والحازم" إرسال أي دولة إقليمية أو من التحالف الدولي، قوات برية قتالية إلى أرضه.

وقال العبادي في بيان أصدره مكتبه الإعلامي إنه "يجدد التأكيد على عدم حاجة العراق إلى قوات برية أجنبية"، مبيناً أن "الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بتواجد أية قوة برية على أرض العراق، ولم تطلب من أية جهة سواء إقليمية أم من التحالف الدولي إرسال قوات برية إلى العراق".

وشدد رئيس الحكومة، على أن "الحكومة العراقية ترفض بنحو حازم رفضها القاطع لأي عمل من ذلك النوع يصدر من أية دولة وينتهك سيادتنا الوطنية"، مشيراً إلى أن "الحكومة ستعد إرسال أية دولة لقوات برية قتالية عملاً معادياً وتتعامل معه على هذا الأساس".
أضف تعليق




العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق
العراق




صحيفة صوت العراق ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية بعيداً عن التشدد والطائفية, علماً ان تعليقات الزوار ستخضع للتدقيق قبل نشرها, كما نحيطكم علماً بأننا نمتلك كامل الصلاحية لحذف اي تعليق غير لائق.
Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!
Copyright © 1998-2016 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google