الصدر يطالب بفتح الطرق ويقول للعراقيين: مارسوا حياتكم بكل حرية وانسيابية
الصدر يطالب بفتح الطرق ويقول للعراقيين: مارسوا حياتكم بكل حرية وانسيابية


2016-03-18 18:03:14
النجف

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، بفتح الطرق المغلقة في العاصمة بغداد، وفيما دعا المواطنين الى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وعدم الشعور بالخوف، اعتبر أن "آفاق التغيير بدأت"، مؤكدا عدم السماح بأي انتشار مسلح خارج إطار القوى الأمنية.

وقال الصدر في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "يجب إلزاما على القوات الأمنية وكذلك على المعتصمين عدم المساس بمسيرة الحياة.. فيجب أن تستمر الحياة في بغدادنا الحبيبة.. فلا غلق طرق ولا غلق محلات ولا غيرها".

وأضاف الصدر أن "من الضروري أن تستمر جميع الأعمال لكي لا تتوقف المصالح العامة.. فنهيب بالجميع عدم الإضرار بأي أحد، فنحن نعتصم من أجلهم ومن أجل مصالحهم".

وتابع "نهيب بالشعب العراقي أن لا يدب في قلوبهم الخوف على الإطلاق، فإني لا أسمح بالتعدي على أي أحد إطلاقا.. فمارسوا حياتكم بكل حرية وانسيابية وبكل راحة وسنعينكم على ذلك قدر المستطاع بالتعاون مع القوات الأمنية".

وطالب الصدر بـ"فتح كل الطرق إلا ما فيه حماية للمعتصمين أو ما هو ضروري فقط لا غير"، مشيرا الى أن "آفاق التغيير بدأت وبدأت الغمامة بالانقشاع والزوال.. فتفاءلوا يرحمكم الله.. فلن نسمح بأي انتشار مسلح على الإطلاق من أي جهة سوى القوات الرسمية".

يذكر أن العاصمة بغداد شهدت، اليوم الجمعة (18 آذار 2016)، انتشارا أمنيا مكثفا في غالبية المناطق وقطع أغلب الطرق بالتزامن مع بدء اعتصامات دعا اليها الصدر.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google