اجتماع الرئاسات والكتل السياسية ينتهي بتشكيل لجان عدة اهمها "متابعة التعديل الوزاري"
اجتماع الرئاسات والكتل السياسية ينتهي بتشكيل لجان عدة اهمها "متابعة التعديل الوزاري"


2016-03-19 21:54:09
بغداد

قرر اجتماع قادة الكتل السياسية والرئاسات الثلاث، اليوم السبت، تشكيل لجان عدة لمواصلة عملية سير الاصلاح في البلاد، وفيما اشارالى تشكيل لجنة لمساعدة رئيس مجلس الوزراء في التعديل الوزاري "خلال اسبوع"، اكد تشكيل لجنة لزيارة المعتصمين وممثلي وقادة التظاهرات.

وقال بيان للقادة المجتمعين ان "اجتماعاً عقد اليوم بقصر السلام ببغداد، جمع الرئاسات الثلاث، وقادة كتل والاحزاب السياسية"، مبيناً ان "المجتمعين حيوا انتصارات القوات الامنية البطلة بالموصل والانبار والقواطع الاخرى على العصابات الارهابية".

وأضاف البيان، ان "المجتمعين عبروا عن تأكيدهم وبارادة قوية على مساندة المواطنين في ناحية تازة الذين واجهوا الجرائم الوحشية التي ارتكبها الارهاب"، مشيراً الى "ضرورة التأكيد على حفظ الامن في العاصمة بغداد وحصر السلاح بيد الدولة".

وأشار البيان الى ان "اللقاء تركز ايضاً على قضايا الاصلاح السياسي والاداري ومكافحة الفساد والتعديل الوزاري وعلى التعبير عن احترام الارادات الشعبية كما مثلتها التظاهرات والاعتصامات التي شهدتها البلاد منذ تموز العام الماضي ولغاية الان"، مبيناً انه "تم تشكيل لجان عدة لمتابعة عملية الاصلاح".

ولفت البيان الى "تشكيل لجنة مكونة عن الرئاسات الثلاث والمكونات السياسية، تتولى متابعة تنفيذ الاصلاح و مساعدة رئيس الوزراء في التعديل الوزاري خلال اسبوع"، مضيفاً انه "تم تشكيل مجلس اعلى لمكافحة الفساد وتسريع حسم الهيئات المستقلة".

وأكد البيان، ان "المجتمعين اقروا تشكيل لجنة تتولى الاتصال بقيادة الاطراف الوطنية للتنسيق معها حول المطالب من جهة ومن مجلس النواب والحكومة من جهة اخرى"، مبيناً ان "هذه اللجنة تتولى مهام زيارة المعتصمين والاتصال بممثلي المتظاهرين".

وختم البيان بالتأكيد على ان "المجتمعين حثوا مجلس النواب على ضرورة تشريع القوانين المعطلة".

وكان بدأ، مساء اليوم الخميس، اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية في قصر السلام، وسط بغداد، لمناقشة الاعتصامات والتغيير الوزاري المرتقب والوضع الامني في البلاد.

وعقدت الرئاسات الثلاث (رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم ومجلس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب سليم الجبوري)، مساء اليوم، اجتماعا في قصر السلام، وسط بغداد، مع رؤساء الكتل السياسية، لمناقشة اعتصامات انصار التيار الصدري عند بوابات المنطقة الخضراء والتغيير الوزاري المرتقب الذي دعا اليه رئيس مجلس الوزراء، والوضع الامني في البلاد والانتصارات المتحققة على تنظيم (داعش).

وحضر الاجتماع ايضا زعيم المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم والقيادي في المجلس الاعلى نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي وزعيم ائتلاف العربية صالح المطلك والقيادي في ائتلاف الوطنية محمود المشهداني، وممثلين عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري وقيادات في ائتلاف دولة القانون وتحالف القوى والتحالف الكردستاني.

يذكر أن اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية يأتي في ظل توتر الاوضاع السياسية في البلاد، بسبب الاعتصامات التي بدأها التيار الصدري امام بوابات المنطقة الخضراء، وسط بغداد، منذ يوم امس الجمعة،( 18 اذار 2016)، للمطالبة بالاصلاحات، إضافة إلى الحرب ضد تنظيم (داعش) في المحافظات الغربية والشمالية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google