الرمادي تحتاج لستة اشهر لرفع العبوات والمخلفات الحربية من المدينة
الرمادي تحتاج لستة اشهر لرفع العبوات والمخلفات الحربية من المدينة


2016-03-20 18:34:05
الانبار

اكد مجلس قضاء الخالدية في محافظة الانبار، اليوم الاحد، حاجة مدينة الرمادي الى ستة اشهر لرفع العبوات الناسفة والمخلفات الحربية، وفيما اشار الى ان احدى المنظمات الاميركية عملت على اجراء مسح كامل لمناطق المحافظة (110كم شمال بغداد)، اكد صعوبة حصر العبوات الناسفة بـ"عدد نهائي".

وقال رئيس المجلس علي داود في حديث الى (المدى برس)، ان "منظمة امريكية مختصة لمعالجة المخلفات الحربية نفذت عملية كشف ومسح شامل لمناطق الرمادي وحددت ستة اشهر لرفع العبوات الناسفة والمخلفات الحربية من جميع مناطق الرمادي في حال توفر جميع المستلزمات وعدم توقف اعمالها".

واضاف داود ان "عدد العبوات الناسفة في الرمادي كبير جداً ولا يمكن لحصر اعدادها بشكل نهائي"، مضيفاً ان "هناك في الشارع الواحد 18 عبوة ناسفة كحد تقريبي لما تم زرعه من قبل عصابات تنظيم داعش الارهابي في الاحياء السكنية والشوارع الرئيسة للرمادي".

واكد داود ان "القوات الامنية والدوائر الخدمية تعمل على رفع العبوات الناسفة وتنظيف المناطق من المخلفات الحربية والاجسام المتفجرة قبل عودة النازحين الى مناطقهم في الرمادي".

يذكر ان مدن محافظة الانبار سيطر عليها تنظيم داعش قبل عامين وشهدت معارك تطهير اسفرت عن تحرير مدينة الرمادي ومناطق عديدة في المدن الغربية وتطهير اجزاء من مناطق مركز كرمة الفلوجة مما اسفر عن مقتل المئات من عناصر داعش خلال المواجهات.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google