واسط تستعين بسنغافورة لتنفيذ مشاريع استثمارية في مجال النفط والغاز
واسط تستعين بسنغافورة لتنفيذ مشاريع استثمارية في مجال النفط والغاز


2016-03-24 23:15:00
واسط

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة وسط، اليوم الخميس، استقبالها وفداً من كبار المستثمرين من سنغافورة لبحث مجمل الفرص الاستثمارية في واسط وكيفية الاستفادة من تنفيذها، وفيما بينت أن تلك الشركات أبدت رغبتها بالاستثمار في قطاع النفط وصناعة الغاز، أكد وجود أمكانية كبيرة لتنفيذ مشاريع استثمارية متعددة من قبل تلك الشركات في المحافظة.

وقال مدير الاعلام في ديوان المحافظة، ثامر الطائي في حديث الى (المدى برس)، إن "محافظ واسط مالك خلف الوادي التقى وفداً من كبار المستثمرين وأصحاب الشركات السنغافورية لبحث أمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية في المحافظة من قبل تلك الشركات".

وأضاف الطائي، أن "المباحثات تركزت حول إمكانية استثمار الشركات السنغافورية في مجال النفط والغاز من خلال استثمار الغاز المصاحب لاستخراج النفط وتوظيفه في مختلف العمليات الصناعية"، مؤكداً ان "المستثمرين ابدوا رغبتهم الكبيرة بالعمل في محافظة واسط والاستثمار في مختلف القطاعات المدنية الاخرى كون المحافظة تمتلك الكثير من الخامات والمواد الاولية التي تدخل في مختلف الصناعات".

وأشار الطائي، الى أن "حكومة واسط المحلية ستعمل ما بوسعها لتنفيذ هذه المشاريع من قبل تلك الشركات بعد اتمام التعاقدات الرسمية معها والتي ستكون محكومة بموافقة المحكمة الاتحادية على ذلك".

يذكر أن محافظة واسط تعد من المحافظات النفطية وفيها حقلان يعملان في الوقت الحاضر هما الاحدب ( 30 كم غرب الكوت ) وحقل بدرة ( 80 كم شرق الكوت ) وينتجان كميات كبيرة من الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google