نائب يطالب بمحاكمة الدايني علنيا وإطلاع الشعب على ما يثبت إدانته أو براءته
نائب يطالب بمحاكمة الدايني علنيا وإطلاع الشعب على ما يثبت إدانته أو براءته


2016-03-25 00:01:00
بغداد

طالب المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون احمد الاسدي بمحاكمة محمد الدايني علنيا وإطلاع الشعب على ما يثبت إدانته أو براءته، معربا عن استغرابه من صدور قرار العفو الخاص عنه.

وقال الاسدي في بيان انه "نتيجة للأجواء المشحونة بالغضب والإستياء الذي عمّ الشارع العراقي بسبب الأخبار التي أشارت إلى العفو الذي صدر بحق المدان محمد الدايني، ندعو رئاستي الوزراء والجمهورية والقضاء العراقي الى آحتواء هذه القضية وما يترتب عنها من ردود أفعال على المستويين البرلماني والجماهيري".

وطالب الاسدي بـ"محاكمة الدايني محاكمة علنية وعدم الإفراج عنه لحين إطلاع الشعب على ما يثبت إدانته أو براءته"، مشيرا الى ان "أحد ضحايا الدايني هو النائب نعمة سلمان وهو أحد أعضاء كتلتنا في الدورة الثانية ولم يتنازل عن دعواه".

واعرب الاسدي عن استغرابه من صدور قرار العفو الخاص عن الدايني".

وكان المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار أعلن، الأربعاء (23 آذار 2016)، عن إطلاق سراح الدايني بـ"عفو خاص"، مشيرا إلى أن ذلك تم بمقترح من رئاسة الوزراء وصدور مرسوم جمهوري، فيما اعتبر مكتب العبادي تصريح بيرقدار "غير دقيق ومؤسف".

وأعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني، أن العفو عن الدايني تم بناءً على توصية من رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيرا إلى أنه تم إعفاؤه من القضية المتعلقة بشأن التشهير بوزير التعليم العالي حسين الشهرستاني.

فيما أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، يوم الخميس، بيانا توضيحيا بشأن "العفو الخاص" الذي صدر بحق النائب السابق محمد الدايني، مشيرا إلى أن الدعوى المقامة ضد الأخير لا علاقة لها بـ"الإرهاب"، فيما عد كتاب ديوان رئاسة الجمهورية بهذا الصدد "غير دقيق".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google