العجمان: أكثر من 30 نائباً في تحالف القوى سيصوتون لحكومة التكنوقراط
العجمان: أكثر من 30 نائباً في تحالف القوى سيصوتون لحكومة التكنوقراط


2016-03-30 22:35:05
بغداد

رجح النائب عن تحالف القوى عبد العظيم العجمان، اليوم الأربعاء، تصويت أكثر من 30 نائباً في التحالف على حكومة التكنوقراط في جلسة يوم غد الخميس، فيما أشار الى أن رأي الهيئة العامة لتحالف القوى يخالف رأي هيئتها السياسية.

وقال العجمان في حديث لـ(المدى برس) إن " هناك اكثر من 30 نائباً في تحالف القوى يؤيدون التصويت على حكومة التكنوقراط في جلسة البرلمان يوم غد الخميس"، مبيناً أن " الهيئة العامة لتحالف القوى لم تعقد أي اجتماع بحضور اعضائها وانما ما حصل هو اجتماع لبعض قيادات التحالف والذين يمثلون بعض الافراد".

واضاف العجمان ان " هناك خلافاً بين الهيئة العامة في تحالف القوى مع الهيئة السياسية حول هذه القضية "، مؤكداً أن " التحالف لا يطعن بوزرائه لكن المرحلة المقبلة تتطلب تغييراً جوهرياً ولذلك سنصوت لحكومة التكنوقراط".

وكانت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري أعلنت، أمس الثلاثاء الـ(29 من آذار 2016)، رفضها المشاركة في الحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي، فيما دعت الكتل السياسية الى التصويت على الحكومة الجديدة في جلسة البرلمان المقبل.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دعا، أمس الثلاثاء الـ(29 من آذار 2016)، مجلس النواب الى تحديد موقفه بشكل واضح من مسألة الإصلاحات، وفيما بيّن أن كتلاً سياسية "أصرت" على أن يتم ترشيح الوزراء من قبلها مع مطالب أخرى باختيار الوزراء خارج المحاصصة، أكد أن "ليس من الحكمة" تقديم تشكيلة وزارية تواجه بالرفض من مجلس النواب.

وكان مجلس النواب العراقي صوت، يوم الاثنين الـ(28 من آذار 2016)، على إمهال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حتى الخميس المقبل، لتقديم كابينته الوزارية الجديدة، مهدداً باستجوابه في حال عدم تقديم التشكيلة الحكومية خلال تلك المدة.

وأعرب العبادي، في (الـ26 من آذار 2016 الحالي)، عن أمله بأن يتم الإعلان عن التشكيلة الوزارية الجديدة قريباً، وأكد استمرار العمل على ذلك بالتفاهم مع الكتل السياسية الأخرى، وفيما عد الحكومة الجديدة "جزءاً صغيراً من منظومة إصلاحية كبيرة تشتمل مكافحة ومحاربة الفساد"، اتهم البعض بـ"عدم الرغبة برؤية الإصلاحات ومحاولة التغطية عليها".

يذكر أن العراق يشهد توتر الأوضاع السياسية، منذ الاعتصامات التي بدأها انصار التيار الصدري أمام بوابات المنطقة الخضراء، وسط بغداد، يوم الجمعة، الـ( 18 من آذار 2016)، للمطالبة بالإصلاحات، فيما تستمر تلك التوترات وخاصة بعد دخول زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المنطقة الخضراء، يوم الأحد، (27 من آذار 2016)، والاعتصام بداخلها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google