عشائر تؤكد دعمها لخطوات الصدر وتدعو الى "تغيير جذري"
عشائر تؤكد دعمها لخطوات الصدر وتدعو الى "تغيير جذري"


2016-03-30 23:54:07
بغداد

اكد وجهاء وزعماء عشائريون، اليوم الاربعاء، على تضامنهم مع "المشروع الاصلاحي" لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وفيما اكدوا على ضرورة اجراء التغيير الشامل والجذري، دعو الى اعتماد اجراء "شلع قلع" في ازاحة جميع الوزراء والسفراء من الحكومة الحالية.

وقال ممثل المنطقة الغربية، عارف مخيبر العلواني، خلال المؤتمر العشائري، الذي عقد بمقر الهيئة السياسية للتيار الصدري، انه "بدعوة طيبة من التيار الصدري، حضر اليوم، جمع من شيوخ العشائر لغرض التضامن وايصال رسالة طيبة الى السيد مقتدى الصدر، بشأن مشروعه الاصلاحي والتأكيد على دعمنا له والمضي معه الى الامام".

من جانبه، قال امين عام عشائر عنزة في العراق، سعد عباس، أن "اجتماعنا اليوم مع الهيئة السياسية للتيار الصدري، شهد مناقشة البرامج الاصلاحية والضغط بصورة اكثر لتمرير تلك اجراءات التغيير الحكومي الشامل"، مبيناً أن "اللقاء تركز على محور شلع قلع بازاحة السفراء والوزراء من الحكومة الحالية واعتماد الشباب التكنوقراط في الكابينة الوزارية المرتقب الاعلان عنها".

وكان مجلس النواب العراقي صوت، يوم الاثنين، (2016،3،29)على إمهال رئيس مجلس الوزراء،، حتى الخميس المقبل، لتقديم كابينته الوزارية الجديدة، مهدداً باستجوابه في حال عدم تقديم التشكيلة الحكومية خلال تلك المدة.

وأعرب العبادي، في (الـ26 من آذار 2016 الحالي)، عن أمله بأن يتم الإعلان عن التشكيلة الوزارية الجديدة قريباً، وأكد استمرار العمل على ذلك بالتفاهم مع الكتل السياسية الأخرى، وفيما عد الحكومة الجديدة "جزءاً صغيراً من منظومة إصلاحية كبيرة تشتمل مكافحة ومحاربة الفساد"، اتهم البعض بـ"عدم الرغبة برؤية الإصلاحات ومحاولة التغطية عليها".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google