الوطنية للتنظيف تقرر من جديد إيقاف عملها في البصرة اعتباراً من الغد
الوطنية للتنظيف تقرر من جديد إيقاف عملها في البصرة اعتباراً من الغد


2016-03-30 23:34:01
البصرة

قررت الشركة الوطنية الكويتية المتعاقدة مع ديوان محافظة البصرة، لتنظيف مركز المدينة، قررت إيقاف عملها اعتبارا من يوم الخميس بسبب عدم تنفيذ الوعود التي أعطيت من قبل المسؤولين في حكومة البصرة والمتمثلة بدفع مستحقاتهم المالية وتجديد العقد بين الطرفين.

وقال مدير المشروع خليل عبد الصاحب في تصريح أن الشركة لن تكتفي هذه المرة بالوعود الشفوية من قبل المسؤولين بالمحافظة، بل تريد كتب رسمية توضح من خلالها موقف الحكومة الرسمي الخاص بدفع المستحقات المالية وموقفهم من تجديد العقد.

وبين عبد الصاحب أن قرار استئناف الشركة للعمل مؤخراً بعد أن أعلنت الشركة عن توقفها يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري، جاء وفق الوعود التي أطلقت من قبل رئيس المجلس صباح البزوني حول صرف المستحقات المالية للشركة.

موضحاً ان الوعود نصت على دفع المستحقات خلال مدة ثلاثة أيام، وقد مرت عشرة أيام دون تخصيص أي مبالغ مالية تذكر.

وأكد عبد الصاحب انه لايوجد خيار أمام الشركة سوى إيقاف عملها نتيجة عدم دفع المستحقات، منوهاً ان قرار إيقاف العمل سيكون قانوني لان هناك فقرة تنص على انه في حال عدم دفع المستحقات المالية للشركة يحق للطرف الثاني (وهو الشركة الكويتية) إيقاف عملها.

وبين عبد الصاحب ان الشركة وجهت كتاب للمحافظة طلبت من خلاله دفع المستحقات المالية وتوضيح موقفها بدفع المستحقات المالية التي ارتبطت أيضا بتجديد العقد من خلال تقييم أداء الشركة من قبل مجلس محافظة البصرة.

يشار إلى ان مجلس محافظة البصرة صوت في 23 آذار 2016، على إعادة المبلغ الذي تم تأمينه من قبل ديوان محافظة البصرة في حساب مجلس المحافظة والبالغ 65 مليار دينار، وقرر دفع جزء منه لمستحقات الشركة الوطنية للتنظيف التي أٌجل عرض تقييم عملها إلى أن يتم اتخاذ القرار المناسب من قبل اللجنة المشكلة لذلك الغرض، بحسب النائب الأول لمحافظ البصرة محمد التميمي الذي حضر الجلسة.

وكانت الشركة الوطنية للتنظيف، استأنفت في 21 آذار 2016، عملها في مركز محافظة البصرة، بعد أن قررت إيقافه ليوم واحد، وذلك على خلفية عدم استلامها مستحقاتها المالية المتبقية، والتي في ذمة الحكومة المحلية، والبالغة نحو 14 مليار دينار.

وأعلنت الحكومة المحلية في البصرة في 12 حزيران 2014 عن توقيع عقد مع الشركة الوطنية الكويتية لتنظيف مركز المحافظة بقيمة عقد بلغ 207 مليار دينار ولمدة 3 سنوات، بعدما اختيرت من بين 11 شركة عربية وأجنبية مشاركة للفوز بهذا المشروع.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google