اللجنة الأمنية في مجلس البصرة تعلن مقتل واصابة 18 مدنياً في تفجير شارع الوفود
اللجنة الأمنية في مجلس البصرة تعلن مقتل واصابة 18 مدنياً في تفجير شارع الوفود


2016-04-04 18:52:30
البصرة

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الاثنين، أن التفجير الانتحاري الذي تم تنفيذه باستخدام سيارة مفخخة بلغت حصيلته 18 قتيلاً وجريحاً، كما أسفر عن احتراق ست سيارات مدنية، وتضرر عدد من الدور السكنية والمحال التجارية.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الاعتداء الارهابي الذي وقع قرب مدخل متنزه الخورة في شارع الوفود أسفر في حصيلة شبه نهائية عن استشهاد أربعة وإصابة 14 بجروح متفاوتة في شدتها"، مبيناً أن "التفجير أدى أيضاً الى احتراق ست سيارات، وتضرر عدد من الدور السكنية والمحال التجارية القريبة".

ولفت الساعدي الى أن "خلية الأزمة الأمنية تستعد لعقد اجتماع بعد قليل للتداول بشأن الوضع الأمني في المحافظة"، مضيفاً أن "القوات الأمنية فرضت اجراءات أمنية مشددة عند مداخل ومخارج المحافظة على خلفية التفجير الذي استهدف مواطنين أبرياء".

وكان أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي في حديث لـ"السومرية نيوز" خلال تواجده في موقع التفجير بعد دقائق من وقوعه أن "الحصيلة الأولية بلغت أربعة شهداء وأربعة جرحى"، كما وجه النصراوي القوات الأمنية بفرض اجراءات مشددة لمنع وقوع اعتداء آخر، وتضمنت تلك الاجراءات منع السيارات المدنية من دخول ومغادرة المحافظة إلا بعد تفتيشها بشكل دقيق والتحقق من هويات ركابها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google