حزب الطالباني والتغيير يؤكدان ضرورة مشاركة الكرد في جميع مفاصل الدولة
حزب الطالباني والتغيير يؤكدان ضرورة مشاركة الكرد في جميع مفاصل الدولة


2016-04-06 21:42:48
السليمانية

دعا الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، الأربعاء، إلى تنظيم العلاقة مع الحكومة الاتحادية من خلال الدستور والشراكة الحقيقية ومبدأ التوافق، فيما شددا على ضرورة مشاركة الكرد كقومية ثانية في جميع مفاصل الدولة العراقية.

وقال القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني لطيف شيخ عمر في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث الرسمي لحركة التغيير شورش حاجي وحضرته السومرية نيوز، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير عقدا، مساء اليوم، اجتماعا مشتركا"، مبينا أن "الجانبين أكدا على أن المبادئ الأساسية في تنظيم العلاقة مع الحكومة الإتحادية يجب أن تتم من خلال تطبيق الدستور والشراكة الحقيقية ومبدأ التوافق".

وشدد شيخ عمر على "ضرورة مشاركة الكرد كقومية ثانية في جميع مفاصل الدولة العراقية"، مشيرا إلى أن "المستحقات الوزارية للكرد يجب أن تكون في مستوى موقع القومية الثانية في العراق".

وشهد إقليم كردستان خلال اليومين الماضيين حركة ملحوظة يقودها الإتحاد الوطني الكردستاني للتباحث مع الأحزاب الكردستانية بشأن توحيد الموقف الكردي إتجاه الكابينة التغييرات التي أعلنها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

ومن المتوقع أن يزور وفد رسمي من إقليم كردستان العاصمة بغداد للتباحث بشأن تشكيل الحكومة العراقية وحل المشاكل القائمة بين الجانبين، بحسب مصادر في اقليم كردستان.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google