شواني: الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل يوقعون على وثيقة الاصلاح الوطني
شواني: الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل يوقعون على وثيقة الاصلاح الوطني


2016-04-11 20:29:52
بغداد

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني، الاثنين، أن الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل السياسية وقعوا على وثيقة الاصلاح الوطني، مبيناً أن الوثيقة تتضمن تطبيق الاصلاح الشامل على الاصعدة السياسية والامنية والاجتماعية والاقتصادية وانشاء مجلس سياسي استشاري يضم قادة القوى السياسية واغلاق ملف التعيينات بالوكالة.

وقال شواني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل وقعوا خلال اجتماع عقد في قصر السلام ببغداد، على وثيقة الاصلاح الوطني"، مبيناً أن "أهم بنود الوثيقة هو تطبيق الاصلاح الشامل في الملفات السياسية والامنية والاجتماعية والاقتصادية، وفق خطة مبنية على اساس الاولويات ووفق ما ينسجم مع ظروف البلد".

وأضاف شواني، أن "الوثيقة تتضمن تقديم الكتل السياسية مرشيحها الى رئيس مجلس الوزراء ويكون له الحق باختيار الاسماء بما يؤكد الشراكة الوطنية، ويتولى رئيس الوزراء فتح باب الترشيح لمواقع الهيئات المستقلة ووكالات الوزارات وكبار الدبلوماسيين والهيئات الخاصة بدون استنثاء، واغلاق ملف التعيينات بالوكالة".

وتابع، أن "الوثيقة تتضمن انشاء مجلس سياسي استشاري يضم في عضويته قادة القوى السياسية بالدولة، والعمل على انجاز حزمة من القوانين المهمة".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google