أبرز ما ورد في تصريحات بوتين الخميس بشأن سوريا وتركيا
أبرز ما ورد في تصريحات بوتين الخميس بشأن سوريا وتركيا


2016-04-14 14:30:14
رويترز

فيما يلي أبرز ما ورد من تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس بشأن سوريا وتركيا خلال برنامج تلفزيوني سنوي يجيب فيه على أسئلة المشاهدين.

*سوريا

"المسألة ليست أننا رحلنا وتركنا كل شيء خلفنا... سحبنا جزءا كبيرا من قواتنا العسكرية لكن بعد الانسحاب تركنا الجيش السوري في وضع يمكنه بمساندة الجزء المتبقي من القوات من تنفيذ عمليات هجومية مهمة. تمكن بالفعل بعد انسحابنا من السيطرة على بعض الأهداف المهمة.

"من الضروري لكل الأطراف القبول...الاتفاق والجلوس إلى طاولة المفاوضات والقبول بالدستور وعلى أساس الدستور يتم إجراء الانتخابات.. هذا هو السبيل للخروج من الأزمة.

"تحاول المعارضة (في سوريا) استعادة ما خسرته. في الواقع ينبغي القول إن الجيش السوري ليس من يقاتل هناك حقا لكن بعض التشكيلات الكردية وبعض الجماعات المسلحة الأخرى التي تقتتل فيما بينها وتقاتل الأكراد. نراقب عن كثب وسنفعل ما بوسعنا لضمان عدم تدهور الوضع."

*تركيا

"لدينا بشكل عام علاقات طيبة مع جيراننا. ونعتبر تركيا صديقة لنا والشعب التركي ودود سنبني معهم بالتأكيد أفضل علاقات ودية ممكنة.

"لدينا مشكلات مع بعض القادة السياسيين الذين نعتبر سلوكهم وتصرفاتهم غير ملائمة. لكننا نعمل على (حل) ذلك بهدوء كما ترون وبدون أي مشكلة... وهذا هو نهجنا في التعامل مع أي تصرفات غير ودية تجاه روسيا."

(إعداد سها جادو للنشرة العربية - تحرير دينا عادل)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google