رئيس البرلمان يجتمع مع نائبيه ويدعو العبادي الى تقديم الكابينة الوزارية
رئيس البرلمان يجتمع مع نائبيه ويدعو العبادي الى تقديم الكابينة الوزارية


2016-04-21 00:47:02
بغداد

اعلن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد ان رئيس المجلس سليم الجبوري عقد اجتماعا مع نائبيه، وفيما بين انهم دعوا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تقديم اسماء كابينته الحكومية، قدموا شكرهم لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على موقفه الاخير.

وقال شيخ محمد في بيان ان "هيئة رئاسة مجلس النواب اجتمعت مساء اليوم برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وارام شيخ محمد"، مبينا انه "جرى خلال الاجتماع بحث تطورات الازمة البرلمانية ومحاولات الجهود الخيرة من اجل حلها".

واضاف شيخ محمد ان "هيئة رئاسة مجلس النواب تعبر عن امتنانها لبيان السيد مقتدى الصدر ومبادرات القادة والمخلصين الذين دعوا الى الحفاظ على الوحدة الوطنية بين نواب الشعب، والتمسك بالشرعية الدستورية ورفض محاولات الالتفاف عليها او حرف مطالب الجماهير عن مسارها الحقيقي".

وتابع انه "تم التأكيد على اهمية عقد جلسة شاملة لكل البرلمانيين لاتقصي احداً بسبب ارائه وتوجهاته"، لافتا الى ان "مجلس النواب سيواصل عقد جلساته الدورية وفي توقيتاتها المعتادة".

واوضح ان "المجتمعين دعوا رئيس الوزراء الى الاسراع في تقديم الكابينة الوزارية التي وعد بها الشعب ونوابه في البرلمان"، لافتا الى ان "هذه الكابينة تعتبر اولوية في جدول اعمالنا القادم".

واكد شيخ محمد "العزم على الاستمرار في مسيرة الاصلاح"، مبينا "اننا سنتخذ كافة الاجراءات الدستورية بوجه محاولة التأخير او التلكؤ في الاستجابة لمطالب الشعب".

وبحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، يوم الأربعاء، مع رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي السبل الكفيلة بالحفاظ على مكتسبات العملية السياسية و"تحصينها من الزلل"، فيما أكد الجبوري عزمه عقد جلسة "شاملة" للبرلمان للمضي بـ"الإصلاح".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google