متظاهرو المثنى يطالبون بإنهاء مشاكل البرلمان والخروج من "أفق المحاصصة" في التعديل الوزاري
متظاهرو المثنى يطالبون بإنهاء مشاكل البرلمان والخروج من "أفق المحاصصة" في التعديل الوزاري


2016-04-22 18:13:56
المثنى

تظاهر المئات من اهالي محافظة المثنى، اليوم الجمعة، للمطالبة بإنهاء مشاكل البرلمان الحالية، وفيما شددوا على الخروج من "أفق المحاصصة الحزبية" في التعديل الوزاري الجديد، أكدوا مواصلة التظاهرات لحين تحقيق المطالب الشعبية.

وقال منسق التظاهرات حيدر الشمري في حديث الى (المدى برس) "انطلقت اليوم الجمعة، تظاهرات اهالي السماوة من مركز المدينة (الكورنيش)، للمطالبة بإنهاء ازمة البرلمان الحالية والتي صبّت عملها على انهاء عمل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري" مبيناً أن "الامر لايقف عند هذا المنطلق وانما هنالك امور اخرى أهم من ذلك".

وطالب الشمري "رئاسة الوزراء بالاعلان عن تشكيل حكومة تكنوقراط جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة خالية من أفق المحاصصة الحزبية"، مؤكداً أن"عدم تقديم الحكومة سيواجه بردٍ قاسٍ من قبل الشعب الجريح والذي لم يواجه من قبل السياسيين سوى الاهانة والظلم من سقوط النظام البائد عام 2003 الى اليوم".

من جانبها قالت المتظاهرة أم بشار السماوية في حديث الى (المدى برس) إن "التظاهرات والاعتصامات الحالية هي السلاح الوحيد الذي يعتمد عليه ابناء الشعب" مؤكدةً "عدم التهاون عن هذا المسير لحين تحقيق المطالب المشروعة وبجميع محافظات العراق".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google