متظاهرو ساحة التحرير يجددون مطالبهم بـ"إنهاء المحاصصة"
متظاهرو ساحة التحرير يجددون مطالبهم بـ"إنهاء المحاصصة"


2016-04-22 20:10:09
بغداد

جدد متظاهرو ساحة التحرير في بغداد، اليوم الجمعة، مطالباتهم بانهاء المحاصصة الطائفية في البلاد، وفيما طالبوا بالكشف عن ملفات الفساد ومحاسبة "سراق المال العام"، اكدوا تعرضهم الى المضايقات من قبل الاجهزة الامنية.

قال الناشط المدني بسام عبد الرزاق في حديث الى "المدى برس"، ان "المئات من متظاهري بغداد جددوا، اليوم، مطالباتهم بإنهاء نظام المحاصصة الطائفية والحزبية وكشف ملفات الفساد ومحاسبة سراق المال العام"، مبينا ان "جميع الكتل السياسية تصر على الاستمرار بتحاصص المناصب وتقاسمها، الامر الذي خلق مشاكل سياسية ومالية وخدمية كبيرة".

وأضاف عبد الرزاق ان "متظاهري التحرير تعرضوا، اليوم، الى مضايقات من قبل الضابط المسؤول عن حماية الساحة"، مطالباً الاجهزة الامنية بـ "احترام حق التظاهر والاحتجاج السلمي الذي كفله الدستور العراقي، والابتعاد عن اساليب القمع".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ اب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وتطورت حاليا الى اعتصامات برلمانية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google