كليفلاند تدفع 6 ملايين دولار لتسوية قضية مقتل فتى أسود برصاص شرطي أبيض
كليفلاند تدفع 6 ملايين دولار لتسوية قضية مقتل فتى أسود برصاص شرطي أبيض


2016-04-25 15:00:59
رويترز

أظهرت وثائق قدمت إلى محكمة إتحادية يوم الاثنين أن مسؤولين في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية وافقوا على دفع ستة ملايين دولار لتسوية دعوى قضائية أقامتها اسرة تامير رايس وهو فتى أسود قتل برصاص شرطي أبيض في 2014 .

وفي الوثائق قال القاضي دان آرون بولستر الذي توسط في التسوية

إن المدينة لم تعترف بوقوع أي مخالفات في حادث إطلاق النار وإن اسرة رايس وافقت على إسقاط شكواها بحق ضابطين أحدهما أطلق الرصاص على الفتى الذي توفي عن 12 عاما.

وكان تيموثي لويهمان قد أطلق الرصاص على رايس في متنزه محلي عندما وصل مع ضابط شرطة آخر بعد تلقيهما بلاغات عن مشتبه به يحمل سلاحا ناريا. وكشف تحقيق أن رايس -الذي توفي بعد يوم من اصابته بالرصاص- كان يمسك مسدس لعبة يطلق كريات من البلاستيك.

وإطلاق الرصاص على رايس كان أحد بضعة حوادث أثارت نقاشا عاما في الولايات المتحدة بشان التدقيق في إستخدام الشرطة للقوة المميتة خصوصا ضد أعضاء الاقليات.

وقال سوبدا تشاندرا محامي اسرة رايس في رده على سؤال بشان التسوية "رغم أنه مبلغ تاريخي من حيث القيمة المالية إلا أنه لا يمكن ان يكونا تعويضا كافيا عن فقدان الحياة."

واضاف قائلا "إنه أمل اسرة رايس الصادق في أن تحفز وفاة تامير على ظهور حركة من أجل تغيير حقيقي في مجتمعنا واداء الشرطة في بلدنا."

وأبلغ فرانك جاكسون رئيس بلدية كليفلاند مؤتمرا صحفيا أنه لن يذكر تفاصيل عن التسوية أو كيف سيجري دفعها. وقال "لا شيء يعوض عن فقدان حياة طفل في الثانية عشرة من العمر."

وقال الاتحاد الامريكي للحريات المدنية إن القضية تبرز الحاجة إلى إصلاح نظام العدالة الجنائية.

وقالت كريستين لينك المدير التنفيذية لفرع الاتحاد في أوهايو في بيان "شبكة القوانين والممارسات المتداخلة التي تمنع محاسبة الشرطة عن التصرفات الخاطئة تحتاج إلى تفكيكها وإبدالها بحلول ملموسة للقضاء على التحيز العنصري في نظام العدالة."

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google