كربلاء تخير موظفي العقود والاجر اليومي بـ"الاجازة مفتوحة" او عدم المطالبة بمستحقاتهم
كربلاء تخير موظفي العقود والاجر اليومي بـ"الاجازة مفتوحة" او عدم المطالبة بمستحقاتهم


2016-04-28 18:10:32
كربلاء

قررت إدارة محافظة كربلاء، اليوم الخميس، وضع موظفي العقود والأجور اليومية امام خياري الاجازة مفتوحة او العمل من دون المطالبة بمستحقاتهم، وفيما عزت القرار لتأخر صرف موازنة المحافظة لهذا العام، رجح مجلس المحافظة دفع الرواتب من خلال الايرادات المحلية.

وقال احد موظفي محافظة كربلاء رفض الافصاح عن اسمه في حديث إلى (المدى برس)، إن "إدارة محافظة كربلاء وضعت موظفي العقود والأجور اليومية أمام خيارين الاول اخذ أجازة مفتوحة بدون راتب والخيار الثاني الأستمرار بالعمل وعدم المطالب باي مستحقات مالية".

وأضاف الموظف إن "ادارة المحافظة بررت قرارها بعدم توفر الاموال بسبب تأخر صرف موازنتها للعام الحالي"، مبيناً ان "قرار المحافظة سيضر بأكثر من الف موظف عقد و أجر يومي، بمختلف التخصصات الفنية والادارية والهندسية"، مطالباً "حكومة كربلاء بايجاد حلول لتوفير رواتب الموظفين".

من جهته ، قال نائب رئيس مجلس كربلاء علي المالكي في حديث إلى (المدى برس)، إن "رئاسة المجلس التقت اليوم بوفد يمثل موظفي المحافظة للاستماع إلى شكواهم وللأطلاع على قرار المحافظة بشأن رواتبهم".

وأكد المالكي أن "لمحافظة تعاني ازمة مالية خانقة لعدم تسلمها اي مبالغ مالية من الحكومة المركزية ضمن مخصصاتها في موازنة عام 2016".

وأشار إلى أن "المجلس ينتظر كتاب رسمي من المحافظة يؤكد عدم قدرتها على دفع رواتب موظفيها ليتسنى له بحث هذه المشكلة في جلسته المقبلة"، مرجحاً أن "يلجأ المجلس إلى توفير رواتب موظفي المحافظة من ايرادات العام المحلية".

وكان محافظ كربلاء عقيل الطريحي، اكد في العام الماضي، أن موازنة المحافظة لهذا العام "قليلة جدا"، مشيراً إلى أن مبلغ الـ122 مليار دينار لا يكفي لما تحتاجه من مشاريع إستراتيجية وخدمات، وفيما انتقد طريقة الحكومة باحتساب موازنة المحافظة على أساس نسبة السكان، أكد البدء بالتشاور مع عدد من الوزارات لتنفيذ المشاريع الخدمية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google