اعتقال "اخطر" عصابة للسرقة في النجف يمولها بالاسلحة "تاجر كبير"
اعتقال "اخطر" عصابة للسرقة في النجف يمولها بالاسلحة "تاجر كبير"


2016-04-28 19:03:01
النجف

أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الخميس، اعتقال "أخطر" عصابة مختصة بالسرقة خلال عملية امنية نفذتها في احدى مناطق المحافظة،( 180 كم جنوب بغداد)، وفيما اشارت الى اعتراف عناصرها بتنفيذ 15 عملية سرقة من بينها حرق منزلين، اكدت ان العصابة تستخدم اسلحة "كلوك صوتية" وادوات خاصة لاقتحام الابواب والسيارات.

وقال مسؤول اعلام قيادة شرطة النجف الرائد مقداد الموسوي، في حديث الى (المدى برس)، إن "قيادة شرطة المحافظة وفي اثر ورود معلومات بشان وقوع عدة عمليات سرقة من قبل عصابة مختتصة، شكلت فريق عمل برئاسة قائد الشرطة العميد محمد عبد الواحد اللامي، للتحري وجمع المعلومات تمهيداً لاعتقالهم".

واضاف الموسوي، أن "القوة تمكنت من اعتقال العصابة المكونة من ثلاثة اشخاص خلال عملية امنية نفذتها في احدى مناطق المحافظة"، مؤكداً أن "المتهمين اعترفوا بتنفيذهم 15 عملية سرقة في عدة احياء من مناطق النجف من بينها سرقة مبالغ مالية ومخشلات ذهبية وعملات مختلفة وأجهزة حاسوب وكاميرات مراقبة وأجهزة اتصال وأسلحة".

وتابع الموسوي أن "المعتقلين اعترفوا بحرق منزلين بعد سرقتهما احدهما في حي السلام شمالي مدينة النجف، والاخر في الحي العسكري بكربلاء"، موضحا أن "العصابة كانت تستخدم سيارة كراون (رأس الثور) ، وقفازات وأسلحة مسدسات كلوك صوتي وادوات خاصة لفتح اطارات العجلات، وتكسير الزجاج واقتحام الأبواب".

واكد الموسوي أن "المعتقلين كان لديهم اتفاق مع تاجر كبير في الأسلحة لتوريد العصابة بالاسلحة الصوتية"، لافتا الى أن "المعتقلين الثلاثة، يشكلون أخطر عصابة مختصة بعمليات السرقة في المحافظة"، مشددا في الوقت ذاته، أن "المعتقلين احيلوا الى الجهات المختصة لعرضهم على القضاء".

وكانت اللجنة الامنية في مجلس النجف قد كشفت في الـ23 من نيسان،2016، عن القاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص بعد اعترافها بارتكاب اكثر من 20 عملية سطو مسلح في عدد من احياء المحافظة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google