ميسان تستعد لاطفاء محطات تصفية المياه بعد وصول "بقعة بغداد"
ميسان تستعد لاطفاء محطات تصفية المياه بعد وصول "بقعة بغداد"


2016-04-28 19:33:00
ميسان

اعلنت دائرة ماء ميسان، اليوم الخميس، عن اتخاذها اجراء بايقاف جميع الوحدات التشغيلية الخاصة بتصفية المياه عن العمل في حال دخول البقعة الزيته القادمة من بغداد الى داخل المحافظة، وفيما اشارت الى ان البقعة التي يبلغ طولها ثلاثة كيلومترات، وصلت الى حدود شمال المحافظة، اكدت ان الوضع تحت السيطرة ولاتشكل خطراً على المواطنين.

وقال مسؤول وحدة الاعلام في دائرة ماء ميسان، احمد البخاتي في حديث الى (المدى برس)، إن "مديرية ماء ميسان ستقوم بإطفاء جميع الوحدات التشغيلية الخاصة بتصفية المياه والبالغ عددها 400 وحدة في عموم مناطق المحافظة في حال وصول البقعة الزيتية القادمة من جنوب بغداد الى حدود محافظة ميسان"، لافتاً الى ان "مدة الاطفاء ستتراوح من ثلاث الى اربع ساعات تلافياً لاي تلوث قد تتسبب به بقعة الزيت في المياه التي قد يصل جزءا منها الى المواطنين".

واضاف البخاتي، أن "البقعة ناجمة عن كسر انبوب الصرفي الصحي الممزوج بمادة الزيت في منطقة الرستميه الواقعة في جسر ديالى، جنوب بغداد نتيجة تخسفات في الجسر الانبوبي"، مبينا ان "البقعة يبلغ طولها (3 كم)، وصلت الى منطقة علي الشرقي (80 كم شمال العمارة)".

وأشار البخاتي، الى ان "الوضع تحت السيطرة التامة وهذه البقعة لاتشكل خطر مطلقا كون نهر دجلة يجري بصورة سريعة لارتفاع مناسب المياه"، موضحا ان "محافظة واسط قامت بفتح بوابات سدة الكوت لزيادة سرعة مياة نهر دجلة للتخلص منها بالسرعة القصوى".

وكانت وزارتا الصحة والبيئة ومحافظة بغداد، تبادلتا، اول امس، الثلاثاء، (206،4،28)، الاتهامات بشأن التلوث الناجم عن انهيار انبوبين للصرف الصحي شرقي العاصمة بغداد، نتيجة استمرار مختلف الجهات المعنية بتصريف مياه المجاري والأمطار للنهر من دون معالجتها خلافاً للقوانين النافذة، وقدم محطات المعالجة الموجودة فعلاً وعدم مواكبتها النمو السكاني، فيما اكدتا انحسار موجة التلوث وعدم تأثيرها على المحافظات الأخرى.

وكانت قيادة عمليات بغداد اكدت، في الـ( 23 من نيسان 2016)، انهيار الجسر الانبوبي في منطقة الرستمية، فيما حددت مسارين لمرور سيارات الحمل من محافظة واسط إلى العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية.

يشار إلى أن مواقع تواصل اجتماعية تداولت صوراً تظهر انهيار جزء من جسر أنبوبي في ناحية جسر ديالى، نتيجة ارتفاع منسوب نهر ديالى. كما تناولت بعض التقارير الإعلامية تفاقم التلوث في نهر دجلة نتيجة رمي آلاف الأطنان من السموم والملوثات فيه ما تسبب بأضرار بيئية وصحية كبيرة ذات تأثير آني ومستقبلي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google