بايدن يتخلف عن موعد مع معصوم والأخير يؤكد: الوضع السياسي يسير نحو الاستقرار
بايدن يتخلف عن موعد مع معصوم والأخير يؤكد: الوضع السياسي يسير نحو الاستقرار


2016-04-28 19:49:45
بغداد

عد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، أن الوضع السياسي في العراق يسير بخطى ثابتة نحو "الاستقرار التام" باستمرار التنسيق بين الرئاسات الثلاث، ودعا واشنطن لحث وتشجيع الدول الغنية السبع والأمم المتحدة على مضاعفة دعم إعمار العراق، في حين اكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن أن جولته "تسعى أساسا لصالح دعم العراق سياسياً واقتصادياً وعسكرياً".

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بيان إن "اتصالا هاتفيا جرى بين رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن، اثر تعذر وصول طائرة الأخير إلى بغداد في الوقت المناسب، لعقد الاجتماع المقرر بينهما من قبل والمخصص لبحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في المنطقة والعلاقات بين البلدين".

وأضاف البيان، أن "معصوم أكد خلال الاتصال أن العراق سينتصر في معركة البناء وإعادة الإعمار، ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى حث وتشجيع الدول الغنية السبع والأمم المتحدة على مضاعفة دعم إعمار العراق"، مشددا على أن القوات العراقية تقترب من حسم معركة القضاء على تنظيم داعش الإرهابي وتحرير الموصل".

ونقل البيان عن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قوله، إن "القوات العراقية المسلحة نجحت في استعادة الثقة بالنفس لدى المواطنين، وأنها تنتصر في الحرب على تنظيم داعش الارهابي"، مشيداً "بالدور الذي لعبته قوات البيشمركة والحشد الشعبي ومتطوعي العشائر في مساعدة الجيش والشرطة الاتحادية في تحقيق انتصارات عسكرية حاسمة، كسرت معنويات عصابات داعش الإرهابية وجعلت النصر النهائي عليها قريبا".

وأضاف معصوم، أن "الوضع السياسي يسير بخطى ثابتة نحو الاستقرار التام بوجه عام"، مؤكدا "استمرار التنسيق بين الرئاسات الثلاث، فيما تتجه العملية السياسية نحو تجاوز العقبات التي واجهتها مؤخرا باتجاه تحقيق المزيد من النجاحات الملموسة الضامنة لتقدم العراق وتعزيز وحدته".

وتابع البيان، أن "بايدن من جانبه أشاد بنجاح العراقيين في حل خلافاتهم سلميا وعبر السبل الديمقراطية، كما ثمن جهود الرئيس معصوم من أجل حماية وحدة واستقرار العراق وتطوير العملية الديمقراطية فيه، مجدّداً وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب العراقي في معركته ضد الإرهاب ومن أجل إعمار العراق الذي يمثل مفتاح الاستقرار في المنطقة نظراً إلى طاقاته وموارده البشرية وإمكانياته الهائلة".

وأشار البيان، إلى أن "بايدن أعرب عن تلمس حصول تقدم كبير في العراق في مختلف المجالات، وأكد أن جولته تسعى أساسا لصالح دعم العراق سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، مشيراً إلى أن العديد من الدول الصناعية المتقدمة باتت مستعدة لتقديم المساعدات للعراق قريبا".

ووصل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة تهدف لحل الأزمة السياسية، فيما التقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google