يونامي تعرب عن قلقها من إغلاق مكاتب الجزيرة في بغداد وتدعو لتعديل القرار
يونامي تعرب عن قلقها من إغلاق مكاتب الجزيرة في بغداد وتدعو لتعديل القرار


2016-04-28 21:48:00
بغداد

أعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم الخميس، عن قلقها من إغلاق مكتب فضائية الجزيرة في بغداد، وفي حين أكدت أن حرية الإعلام تصبح "ضرورية أكثر" خلال أوقات الأزمات لـ"حماية المصلحة العامة والديموقراطية"، دعت لتعديل ذلك القرار في "أقرب فرصة ممكنة".

وقالت يونامي في بيان لها إنها "قلقة إزاء قرار هيئة الإعلام والاتصالات العراقية إغلاق مكاتب شبكة الجزيرة الفضائية الإخبارية في بغداد"، مبينة أنها إذ "تعرب عن احترامها الكامل لصلاحيات الهيئة، فإنها تعتبر أن حرية وسائل الإعلام خلال أوقات الأزمات، حتى إن كانت آراؤها تتعرض للطعن أو تواجه بالرفض أو تقابل بعدم الاعجاب، تصبح ضرورية أكثر لحماية المصلحة العامة والديموقراطية".

واعربت البعثة الأممية، عن أملها بإمكانية "تعديل ذلك القرار في أقرب فرصة ممكنة".

وكان مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، قرر في (الـ24 من نيسان 2016 الحالي)، سحب رخصة قناة الجزيرة القطرية، وغلق مكتبها في بغداد لمدة سنة، بتهمة "تحريضها على العنف والطائفية".

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات، قد أغلقت في (الـ16 من آذار 2016) مكاتب فضائية البغدادية في بغداد والمحافظات، وسط استنكار العديد من الجهات المهنية والسياسية لتوجه الهيئة بالتضييق على الحريات الإعلامية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google