بارزاني لتركيا: يجب ان نضمن الاستقرار والامن لاجل الانتعاش الاقتصادي والتقدم
بارزاني لتركيا: يجب ان نضمن الاستقرار والامن لاجل الانتعاش الاقتصادي والتقدم


2016-04-29 00:13:35
شفق نيوز

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الخميس، خلال لقائه وزير التنمية التركي، ان الجانبين جاران يعيشان ضمن جغرافيا واحدة ويجب العمل على ضمان الاستقرار والامن من اجل انتعاش الاقتصاد وتقدم البلدين، فيما جدد الوزير التركي دعم بلاده لاستقرار وامن الاقليم مؤكدا ان اسقرار وامن الاقليم يعادل امن واستقرار تركيا.

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ورد لشفق نيوز، ان بارزاني استقبل اليوم الخميس في اربيل وزير التنمية التركي جودت يلماز الوفد المرافق له الذي ضم كلا من السفير التركي فى بغداد فاروق قايماقچي والقنصل التركي العام في الاقليم محمد عاكف انعام ومستشار وزارة التنمية التركية.

ونقل البيان عن يلماز شكره لبارزاني لاتاحته فرصة اللقاء ونقل له تحيات الرئيس التركي ورئيس حكومته، وفضلا عن الاشارة الى اهمية الاقليم اعلن ان بلاده ترغب في تطور الاقليم ووضع الية مشتركة للانتعاش الاقتصادي.

واضاف ان يلماز اكد على ان تركيا تساند امن واستقرار الاقليم وتعدهما مساويتين لامنها واستقرارها، لافتا الى ان هدف تركيا هو تنمية العلاقات مع كوردستان في جميع المجالات.

وتابع انه حيا بارزاني واعلن انه في الوقت الذي يعيش الاقليم في اوضاع حرب “داعش” واستضافة قرابة مليوني نازح ولاجئ وعدم ارسال بغداد لميزانيته وانهيار اسعار النفط الا ان هذه الازمات يتم ادارتها بشكل جيد، معربا عن ثقته بان اقليم كوردستان سيجتاز هذه التحديات بنجاح.

واشار البيان الى ان بارزاني من جهته رحب بالوفد الضيف وعبر عن شكره لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التركي، مؤكدا على تنمية العلاقات بين الجانبين.

واوضح ان الجانبين جاران ويعيشان في جغرافيا واحدة ويجب عليهما العمل من اجل توفير الاستقرار والامن من اجل تحقيق الانتعاش والتقدم.

ونوه البيان الى ان الجانبين تبادلا الاراء بشأن الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة وتم التأكيد على مواصلة المشاورات والتواصل بشأن اخر المستجدات.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google