شركة امريكية تباشر بمعالجة المخلفات الحربية في الرمادي
شركة امريكية تباشر بمعالجة المخلفات الحربية في الرمادي


2016-04-29 20:12:37
الانبار

اعلن مجلس محافظة الانبار، اليوم الجمعة، مباشرة شركة امريكية بالتعاون مع شركة عراقية بمعالجة ما تبقى من المخلفات الحربية التي زرعها تنظيم (داعش) بمدينة الرمادي(110كم غرب بغداد)، وفيما اشار الى ان المئات من الطرق والمنازل ما تزال "غير آمنة"، اكد منع الاهالي من العودة لسكناهم لحين "تأمينها بالكامل".

وقال عضو مجلس الانبار والناطق الرسمي للمجلس عيد عماش في حديث الى (المدى برس)، ان "شركة امريكية مختصة باشرت اليوم بمعالجة المخلفات الحربية وتفكيك المنازل المفخخة والعبوات الناسفة من مناطق الرمادي التي زرعها تنظيم (داعش) قبل تحرير المدينة من سيطرة الارهاب".

واضاف عماش ان "الشركة الامريكية تمول من قبل الحكومة الامريكية وتعمل بالتعاون مع شركة الفهد وهي عراقية في معالجة المخلفات الحربية المتبقية في مناطق الرمادي"، مشيراً الى "اعادة تفتيش المنازل التي عليها شكوك امنية بوجود عبوات ناسفة".

واكد عماش ان "المئات من المنازل والطرقات مازالت مفخخة في الرمادي وتم وضع علمات تحذيرية عليها وخصوصا في محيط شارع 60 وجزيرة البو علي الجاسم ومناطق اخرى تم منع الاهالي من العودة اليها لحين تامينها بشكل كامل".

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google