المالكي: أي إصلاح هذا الذي يتم تحت تهديد السلاح
المالكي: أي إصلاح هذا الذي يتم تحت تهديد السلاح


2016-04-30 19:34:55
بغداد

عد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، تسمية وزراء جدد بلا نصاب كامل وتحت التهديد باقتحام مجلس النواب بأنه "منعطف خطر" في مسيرة العملية السياسية، متسائلا بالقول "أي إصلاح هذا الذي يتم تحت تهديد السلاح".

وكتب المالكي تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "تسمية وزراء جدد بلا نصاب كامل، وتحت التهديد باقتحام مجلس النواب، منعطف خطر في مسيرة العملية السياسية، ويجب أن يتوقف عنده الجميع".

وأضاف المالكي، "أي إصلاح هذا الذي يتم تحت تهديد السلاح وبمنع نواب الشعب من دخول قاعة البرلمان للإدلاء بمواقفهم!".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا، اليوم السبت، المتظاهرين إلى إخلاء مبنى البرلمان وعدم المساس بأعضائه وموظفيه والممتلكات العامة والخاصة، فيما طالب رئيسي الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري وقادة الكتل البرلمانية بإجراء التعديل الوزاري المنشود و"دفن" نظام المحاصصة الحزبية والفئوية.

واقتحم متظاهرو التيار الصدري، اليوم، مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، كما قاموا بعد ذلك باقتحام مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وكان مصدر أمني أفاد، اليوم، بأن المتظاهرين توجهوا إلى ساحة الاحتفالات داخل المنطقة الخضراء بأمر من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما أشار إلى وجود أنباء تفيد بنيتهم إقامة اعتصام في الساحة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google