الداخلية تخصص للبصرة خمس عجلات حديثة لكشف المتفجرات
الداخلية تخصص للبصرة خمس عجلات حديثة لكشف المتفجرات


2016-05-01 12:06:38
بغداد

أعلن قائد شرطة محافظة البصرة اللواء عبد الكريم العامري عن تخصيص وزارة الداخلية خمس عجلات حديثة لكشف المتفجرات إلى المحافظة، من نوع (Rapiscan Eagle M60).

وقال العامري في تصريح أن هذه العجلات تعتبر من احدث العجلات المتخصصة بكشف المتفجرات في العالم ولديها القدرة على فحص مركبات الأحمال الكبيرة، فضلا عن فحص مركبات المسافرين بعد ترجلهم خارج مركبتهم كي لايؤثر الإشعاع الصادر عنها على أجسام المواطنين.

وأضاف العامري أن ذلك التخصيص جاء بعد مطالبة الوزارة باحتياجات البصرة في المؤتمر الأخير المنعقد في مقر الوزارة لضبط الأمن في المحافظة.

وأشار العامري إلى أن العجلات الخمسة ستتوزع واحدة منها لمنفذ سفوان وأخرى لمنفذ الشلامجة وعجلة واحدة أيضا لكل من سيطرة الشهيد حسن جلوب وسيطرة الجوابر ومنفذ الميناء.

وأضاف قائد شرطة محافظة البصرة أن متعلقات عجلات كشف المتفجرات من إكمال البنى التحتية لها ستتم عبر مجلس محافظة البصرة، وذلك في غضون شهرين، وهي المدة التي ستصل بها العجلات الى المحافظة، مشيرا إلى أن البنى التحتية تتضمن إنشاء المسقف الخاص بالعجلات والأرضية الخاصة بالموقع فضلاً عن مد التيار الكهربائي.

وكانت وزارة الداخلية قد عقدت في 16 نيسان 2016، مؤتمراً مع القادة والضباط الأمنيين في محافظة البصرة بحث الأوضاع الأمنية في المحافظة.

يشار إلى أن محافظة البصرة قد شهدت في الرابع من نيسان الجاري انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت قرب مدخل متنزه الخورة في شارع الوفود وسط المدينة أسفرت عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google