حملة واسعة لازالة التجاوزات على الشبكة الكهربائية في البصرة
حملة واسعة لازالة التجاوزات على الشبكة الكهربائية في البصرة


2016-05-01 11:15:29
البصرة

نفذت مديرية توزيع كهرباء الجنوب حملة واسعة لازالة التجاوزات الحاصلة على المنظومة الكهربائية وجباية الاموال في مناطق البصرة كافة فيما اشارت الى انها ابتدأت في شارع الكويت التجاري بمنطقة العشار.

وقال مدير اعلام المديرية احمد العاشور ان الحملة ابتدأت منذ اليوم لترشيد الاستهلاك وإزالة التجاوزات على الشبكة الكهربائية وجباية الاموال من المحال مبينا ان هذه الاموال تستخدم لصيانة الشبكة ومحطات الانتاج وشراء الوقود اللازم لتشغيلها.

من جهته قال مدير العلاقات العامة في المديرية صفاء عبد الخضر ان هذه الحملة تهدف الى ارسال رسالة الى المواطنين بان الاستقطاع ودفع الاجور لا يقتصر عليهم فقط بل على القطاع التجاري والصناعي وعليهم دفع الاجور المترتبة عليهم اسوة بغيرهم.

بدوره قال مسؤول قسم مبيعات توزيع كهرباء البصرة مزاحم خلف ان تسديد اجور الكهرباء توفر اجور صيانة الاعطال.

واضاف انه يتوجب على المتجاوز مراجعة المديرية بعد قطع التيار الكهربائي عنه وانذاره لترويج معاملة ربط جهاز مقياس الطاقة الكهربائية (الميتر) مشيرا الى ان من يترتب بذمته ديون كبيرة فيمكن ان يقسطها الى قسطين.

من جانبهم عدد من اصحاب المحال في شارع الكويت بالبصرة ومواطنين قالوا ان عملية ازالة التجاوز ضرورية الا ان اجور الكهرباء وفق التسعيرة الجديدة ارهقت كاهلهم مطالبين في الوقت نفسه باستحصال الاجور من البيوت المتجاوزة على اراضي الدولة والمسماة شعبيا بالـ (حواسم) والذين اصبحت اعدادهم عبئا كبيرا على احمال الطاقة الكهربائية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google