نائب يعتبر التحالف الوطني "مجرد اسم" ويعلن تشكيل "جبهة المعارضة"
نائب يعتبر التحالف الوطني "مجرد اسم" ويعلن تشكيل "جبهة المعارضة"


2016-05-01 16:19:46
بابل

اعتبر النائب المعتصم منصور البعيجي، الأحد، التحالف الوطني "مجرد اسم"، وفيما أعلن أن النواب المعتصمين شكلوا جبهة سُميت بـ"جبهة المعارضة"، بين أن هدف الجبهة هو القضاء على المحاصصة وتشكيل حكومة تكنوقراط.

وقال البعيجي إن "النواب المعتصمين شكلوا جبهة سُميت بجبهة المعارضة"، مبيناً أن "الجبهة لا تريد مكاسب ولا مناصب وهدفها الرئيس هو القضاء على المحاصصة ونبذ الطائفية وتشكيل حكومة تكنوقراط".

وأضاف، أن "جبهة المعارضة سوف تكون اقوى جبهة منذ 2003 الى حد يومنا هذا، وهي بديلة للتحالف الوطني"، مشيراً الى أن "الجبهة تضم 90 نائباً من المكون الشيعي، اضافة الى نواب من المكون السني والمكون الكردي والمكون التركماني".

وتابع البعيجي، أن "جبهة المعارضة الان بصدد كتابة نظام داخلي وفق السياقات القانونية، وحال اكماله سوف ندخل بكل قوة داخل مجلس النواب كجبهة تراعي كافة مكونات المجتمع المدني".

واعتبر البعيجي، أن "التحالف الوطني مجرد اسم يطلق شعارات اعلامية عند وقت الانتخابات وتشكيل الحكومة للحصول على مناصب ومكاسب".

وكان النواب المعتصمون أعلنوا، الخميس (28 نيسان 2016)، تعليق حضورهم الى جلسات البرلمان لحين بت المحكمة الاتحادية بقرار طعنهم بعدم دستورية جلسة الثلاثاء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google