الانواء الجوية: امطار خفيفة وعواصف ترابية وارتفاع بدرجات الحرارة
الانواء الجوية: امطار خفيفة وعواصف ترابية وارتفاع بدرجات الحرارة


2016-05-01 16:40:06
بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، عن تعرض البلاد الى تساقط امطار خفيفة وعواصف ترابية مع ارتفاع لدرجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي.

وقالت الهيئة في بيان لها ان "المنخفض الجوي القادم من شرق البحر المتوسط سيستمر تأثيره ليوم غد الاثنين ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في بعض الاماكن من المنطقتين الشمالية والوسطى"، مشيرة الى ان "درجات الحرارة سترتفع عن اليوم السابق التي بلغت 38 درجة مئوية" .

وأضافت الهيئة ان "البلاد ستتأثر ليوم الثلاثاء، بمرتفع جوي قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة بين صحو وغائم جزئي، فيما سترتفع درجات الحرارة عن اليوم السابق".

وتابعت الهيئة ان "تأثير المرتفع الجوي القادم من البحر المتوسط سينحسر ليوم الاربعاء لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي مع فرصة مطر كما يتصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية خاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية"، مبينا ان "درجات الحرارة ستنخفض قليلا عن اليوم السابق".

وغالبا ما تشهد البلاد سقوط امطار غزيرة في موسم الشتاء مما يودي الى غرق الشوارع والدور السكنية، فيما تتعرض البلاد في موسم الصيف الى حدوث غبار وعواصف ترابية في بعض الاحيان.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google