اجتماع الرئاسات: ما حصل امس تجاوز على هيبة الدولة يستدعي مقاضاة المعتدين
اجتماع الرئاسات: ما حصل امس تجاوز على هيبة الدولة يستدعي مقاضاة المعتدين


2016-05-01 16:45:21
بغداد

ادان اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية، الاحد، اقتحام مجلس النواب والاعتداء على عدد من اعضائه، فيما اعتبر ان ما حصل امس تجاوز على هيبة الدولة يستدعي مقاضاة المعتدين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان انه "بناء على الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، عقد في قصر السلام اليوم، اجتماع للرئاسات الثلاث وعدد من قادة الكتل السياسية"، مبينة انه "جرى خلاله نقاش صريح وشامل حول آخر التطورات السياسية، وما حصل يوم أمس من اقتحام متظاهرين لمجلس النواب".

واضافت الرئاسة ان "المجتمعين ادانوا اقتحام مجلس النواب والاعتداء على عدد من أعضاء المجلس"، مشيرا الى انهم "اعتبروا ما حصل هو تجاوز خطير على هيبة الدولة، وخرق فاضح للاطار الدستوري يستدعي مقاضاة المعتدين امام العدالة".

وتابعت الرئاسة انه "تم التأكيد على دعم القوات الأمنية وحثها على القيام بمسؤوليتها في حفظ الأمن العام للمواطنين وحماية المؤسسات من أي تجاوز عليها من اية جهة كانت، واعتماد القانون والسياقات الدستورية في فرض سيادة القانون وهيبة الدولة"، لافتا الى انه "تقرر في الاجتماع مواصلة اللقاءات بين الكتل والقوى السياسية كافة بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة من أجل ضمان حركة اصلاح العملية السياسية اصلاحا جذريا.

واكدت الرئاسة ان "الاجتماع "أدان بشدة الاعتداءات الارهابية الاخيرة التي طالت المدنيين في منطقة النهروان ومدينة السماوة".

وعقدت الرئاسات الثلاث وقادة الكتل اجتماعا اليوم في منزل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وجاء ذلك بعدما دعا اليه الاخير لمناقشة احداث اقتحام مجلس النواب.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google