التيار الصدري: نرفض اي اعتداء على ممتلكات الدولة او محاولة لحرف الاصلاح
التيار الصدري: نرفض اي اعتداء على ممتلكات الدولة او محاولة لحرف الاصلاح


2016-05-01 17:10:20
بغداد

أكدت الهيئة السياسية للتيار الصدري، الأحد، رفضها أي تعد على ممتلكات الدولة العامة والممتلكات الخاصة وأي محاولة لحرف جهود الإصلاح عن جادتها، داعية المشاركين في العملية السياسية إلى تشكيل كتلة وطنية "عابرة للطائفية".

وقالت الهيئة في بيان: "إننا في الوقت الذي نشيد فيه بوعي الجماهير وتضحياتهم وصبرهم وحرصهم على انتشال العراق من نار الانانية الحزبية وهاوية المصالح الفئوية الضيقة، نرفض أي اعتداء يطال الانفس المحرمة وأي ترويع للآمنين، وأي تعد على ممتلكات الدولة العامة والممتلكات الخاصة وأي محاولة لحرف جهود الإصلاح عن جادتها وهدفها النبيل".

وأهابت الهيئة بـ"أبناء هذا الوطن الحبيب في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يضعوا العراق وشعبه في حدقات العيون وشغاف القلوب"، داعية أبناء القوات المسلحة من الجيش والشرطة وكافة القوات الأمنية الى "التعالي فوق كل المسميات والتحلي بالمهنية والخلق الوطني الرفيع الذي كان وما زال مصدر فخر واعتزاز لكل العراقيين".

وحثت الهيئة كافة الأحزاب والكتل السياسية على "استيعاب دروس التاريخ وأخذ الحكمة منها والتحلي بشجاعة الاعتراف بالاخطاء والزهد في المغانم، وأن يجعلوا العراق والعراقيين ومصالحهم العليا أولا ويقدمونها قبل مصالح الأحزاب والكتل والفئات والمكونات فإن لم يفعلوا ذلك فلات حين مندم ولات حين مناص".

ودعت الهيئة في بيانها "كافة الخيرين من أبناء هذا الوطن من المشاركين في العملية السياسية الى تشكيل كتلة وطنية عابرة للطائفية والقومية والفئوية بعيدة عن المصالح الشخصية أو التخاصم السياسي أو الطموحات الفردية، ومكرسة لأجل المصالح الوطنية العليا تأخذ على عاتقها إعداد خطة إنقاذ وطني مدروسة لا تخضع لأي قوة خارجية أو أجندات مشبوهة، تشرع في عملها في أقرب وقت ممكن في حال رفضت القوى السياسية الحالية تحقيق مطالب الجماهير التي تنشد الإصلاح وتسعى الى خير هذا البلد الجريح".

وكان اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية أدان، اليوم الأحد (1 أيار 2016)، اقتحام مجلس النواب والاعتداء على عدد من اعضائه، فيما اعتبر ان ما حصل امس تجاوز على هيبة الدولة يستدعي مقاضاة المعتدين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google