علاوي يدين تفجيرات السماوة ويدعو لدعم القوات الامنية
علاوي يدين تفجيرات السماوة ويدعو لدعم القوات الامنية


2016-05-01 17:53:43
بغداد

ادان رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الأحد، التفجيرات التي شهدتها مدينة السماوة مركز محافظة المثنى، داعياً الى دعم القوات الأمنية والعمل على انجاز "مقاربة وطنية".

وقال علاوي في بيان إنه "وسط أجواء التناحر والانقسام والتذمر والتراجع الحكومي في مواجهة الإرهاب التي يغذيها الإهمال والتعاطي القاصر مع الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية المتراكمة، وأضعاف مؤسسات الدولة وهيبتها وشرعيتها، تسللت هذا اليوم يد الإرهاب الآثمة لتحصد أرواح العشرات وتتسبب في إصابة أعداد كبيرة من المدنيين العزل في مدينة السماوة الباسلة".

وأضاف علاوي، "أننا إذ ندين هذا العمل الإرهابي الغادر، ونترحم على أرواح الشهداء الابرار، نذكر الجميع بهذا العدو المتربص بكل العراقيين دون تمييز، من اجل توحيد الجهود وتوجيه الطاقات في دعم قواتنا الباسلة من الجيش والشرطة والحشد المقاتل والعشائر والبيشمركة الابطال، والعمل على انجاز مقاربة وطنية راسخة تقوم على تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية بموازاة الانتصار العسكري لأبنائنا البواسل في سوح المواجهة مع عصابات الإرهاب والتطرف".

وكان 38 شخصاً قتلوا، فيما أصيب 86 آخرون بانفجار سيارتين مفخختين قرب المرآب الموحد بمدينة السماوة في وقت سابق من اليوم الأحد، فيما أعلن محافظ المثنى فالح الزيادي الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google