حزب مناهض للهجرة في ألمانيا يقول المسلمين غير مرحب بهم
حزب مناهض للهجرة في ألمانيا يقول المسلمين غير مرحب بهم


2016-05-01 16:00:04
رويترز

عبر مندوبون في حزب (البديل من أجل ألمانيا) المناهض لسياسة الهجرة يوم الأحد عن دعمهم لمشروع انتخابي يدعم شعارا انتخابيا مفاده أن الإسلام لا ينسجم مع الدستور الألماني ويدعو إلى حظر مآذن المساجد والنقاب.

وعززت أزمة الهجرة- التي شهدت وصول أكثر من مليون لاجئ معظمهم مسلمون إلى ألمانيا في العام الماضي- شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا.

ولا يملك الحزب نوابا في البرلمان الاتحادي ببرلين لكنه ممثل بأعضاء في نصف المجالس المحلية الإقليمية الستة عشرة في ألمانيا.

وجاءت نسبة شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا 14 في المئة في استطلاعات الرأي وهو أمر يشكل تحديا جديا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وحزبها المحافظ وغيره من الأحزاب العريقة قبيل الانتخابات الاتحادية عام 2017.

وتستبعد أي من هذه الأحزاب السياسية الأخرى في ألمانيا عقد تحالف مع الحزب المناهض للهجرة.

وفي جدل سادته مشاهد فوضوية في اليوم الثاني من المؤتمر العام للحزب رحب كثير من المندوبين بالدعوات لاتخاذ إجراءات ضد "رموز قوة الإسلام" واستهزؤوا بدعوة للحوار مع مسلمي ألمانيا.

وقال هانز توماس تيلشنايدر وهو عضو برلماني في ولاية ساكسوني-آنهالت "الإسلام غريب عنا ولهذا لا يمكن أن يشمله مبدأ الحرب الدينية بالدرجة نفسها كالمسيحية."

وأكّدت ميركل أن حرية الدين للجميع يضمنها الدستور الألماني وأشارت في مناسبات عديدة إلى أن الإسلام هو جزء من ألمانيا.

* "الإسلام ليس جزءا من ألمانيا"

وقال متحدث باسم الشرطة إن أكثر من ألفي متظاهر يساري تشاجروا مع عناصرها يوم السبت بينما كانوا يحاولون تخريب انعقاد المؤتمر الأول لحزب البديل من أجل ألمانيا فيما اعتقل نحو 500 شخص لفترة وجيزة. وأُصيب عشرة من عناصر الشرطة بجراح طفيفة.

ويقع الفصل الذي يتكلم عن الإسلام في المشروع الانتخابي لحزب البديل من أجل ألمانيا تحت عنوان "الإسلام ليس جزءا من ألمانيا" . ويطالب المشروع بحظر بناء مآذن المساجد والنقاب.

ويعيش في ألمانيا أربعة ملايين مسلم تقريبا أي حوالي خمسة بالمئة من السكان. وجاء الكثير من المسلمين في السابق من تركيا بحثا عن عمل لكن أكثر من وصلوا في العام الماضي كانوا هاربين من النزاعات في سوريا والعراق وأفغانستان.

وفي الشهر الماضي شبه رئيس المجلس المركزي للمسلمين موقف حزب البديل من أجل ألمانيا حيال المسلمين بذاك الذي اتخذه الزعيم النازي أدولف هتلر من اليهود.

(إعداد داليا نعمة للنشرة العربية - تحرير سامح البرديسي)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google