أشواق الجاف: هناك إتفاق "من تحت الطاولة" بين الصدر والعبادي
أشواق الجاف: هناك إتفاق "من تحت الطاولة" بين الصدر والعبادي


2016-05-01 20:02:02
أربيل

أكدت النائبة في مجلس النواب العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أشواق الجاف، أن هناك اتفاق مسبق بين زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ورئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مشيرة الى ان جهود الصدر لتحريك الشارع لا تهدف الى الاصلاح.

وقالت الجاف: "في الفترة السابقة كان هنالك اتفاق مسبق من تحت الطاولة بين مقتدى الصدر وحيدر العبادي لدعم الاخير، لانه فقد الدعم من الوسط الشيعي وايران، فيما تقوم الولايات وبريطانيا بابداء الدعم له".

وأضافت "قام الصدر الان بهز الشارع وتحريك المتظاهرين، وهذا لا يرتبط بالاصلاح او بتشكيل حكومة تكنوقراط ابدا، بل بزيادة حصة التيار الصدري في الكابينة الحكومية الجديدة، وفي الفترة السابقة حينما قدم العبادي اسماء الوزراء الجدد الى رئاسة البرلمان كانت تتضمن القائمة اسماء 6 وزراء من التيار الصدري".

وتابعت اشواق ان "رئيس الوزراء العراقي اخفق خلال السنتين الماضيتين في الحكم، لانه لم يستطع ان ينجز شيئا من ناحية تقديم الخدمات، كما لم ينجح في محاكمة الفاسدين، خاصة عندما قمنا في البرلمان بتقديم قضية المتهمين في سقوط الموصل الى العبادي ولم يتمكن من محاسبتهم، كما ان تغيير الوزراء بدون القيام باصلاح شامل في الوزارة والنظام ليس له اي معنى".

واقتحم عدد كبير من المتظاهرين، يوم أمس السبت، المنطقة الخضراء في بغداد ووصلوا الى داخل مبنى مجلس النواب العراقي رغم الاجراءات المشددة التي فرضتها القوات الأمنية، بعد دعوة الصدر لـ"انتفاضة شعبية" للمطالبة بإصلاحات، احتجاجاً على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google