ميسان تعلن حالة الطوارئ وتستنفر أجهزتها الأمنية
ميسان تعلن حالة الطوارئ وتستنفر أجهزتها الأمنية


2016-05-01 20:19:41
ميسان

أعلنت مجلس محافظة ميسان، اليوم الأحد، فرض حالة الطوارئ في المحافظة على خلفية التفجيرات التي شهدتها محافظة المثنى، وفيما أكد أن الأجهزة الأمنية بدأت بفرض إجراءات مشددة في مناطق المحافظة، كشف عن إجراءات لحماية المباني الحكومية ومقرات الأحزاب لحمايتها و"منع اقتحامها".

وقال نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي في حديث إلى (المدى برس)، إن "شرطة ميسان والقوى الساندة لها أعلنت حالة الإنذار والطوارئ واتخذت إجراءات احترازية أمنية مشددة على المناطق المهمة والحساسة، تجنبا لحدوث أي خرق امني ولإفشال كل مخطط يريد العبث بأمن واستقرار المحافظة، على خلفية التفجيرات التي شهدتها مدينة السماوة".

وأضاف الغالبي، أن "الأجهزة الأمنية استنفرت عناصرها وبدأت انتشاراً كثيفاً في جميع أنحاء المحافظة من خلال نقاط التفتيش في الشوارع الرئيسة الفرعية، وتكثيف الدوريات الراجلة والمفارز المتحركة، وتكثيف الجهد الاستخباري" مبينا أن "الوضع مستقر وجيد في كافة المناطق".

وتابع الغالبي، أن "الأجهزة الأمنية شددت من إجراءاتها قرب المباني الحكومية والدوائر كافة ومكاتب الأحزاب، في عموم المحافظة، لحمايتها ومنع أي استهداف لها أو اقتحامها".

وكانت دائرة الصحة في محافظة المثنى أكدت، اليوم الأحد، مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص بالتفجير المزدوج بسيارتين مفخختين، وسط السماوة، (250 كم جنوب بغداد).

وكان مصدر أمني في محافظة المثنى أفاد ، اليوم الأحد، بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير مزدوج بسيارتين مفخختين، وسط السماوة،(250كم جنوب غرب بغداد)، فيما أكدت وزارة الداخلية ان التفجير المزدوج استهدف مرآب السماوة الموحد، وسط المدينة.

وتشهد محافظة المثنى ومركزها السماوة، استقراراً أمنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف أغلبها سرقة، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google