مجلس ديالى: مذكرات الاعتقال بحق مجموعة من أعضاء المجلس مكيدة للحيلولة دون إقالة المحافظ
مجلس ديالى: مذكرات الاعتقال بحق مجموعة من أعضاء المجلس مكيدة للحيلولة دون إقالة المحافظ


2016-05-01 22:13:13
ديالى

عد رئيس مجلس ديالى، اليوم الأحد، أن المجلس يتعرض لاستهداف منذ أكثر من شهر لإجبار أعضاءه على العدول عن استجواب المحافظ والحيلولة دون إقالته، وفي حين عد أن مذكرات القبض التي صدرت بحق مجموعة منهم أو ذويهم "كيدية" للضغط عليهم من "دون وعي أو إدراك"، أكد عزم المجلس على المضي قدماً في أداء دوره التشريعي.

وقال عمر الكروي، في بيان لمكتبه الإعلامي، إن "مجلس المحافظة يتعرض منذ أكثر من شهر لشتى أنواع الاستهداف من تهديد وخطف ومحاولات اغتيال طالت مجموعة من أعضائه وذويهم بغية إجبارهم على العدول عن قرار استجواب المحافظ"، مشيراً إلى أن "آخر الاستهدافات هو إصدار مذكرات قبض كيدية على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بحق أربعة من أعضاء المجلس في اسلوب جديد للضغط عليهم".

واستغرب الكروي، من "صدور مذكرة اعتقال بالتاريخ نفسه بحق والده الذي استشهد عام ١٩٨١ وهو ضابط برتبة مقدم ركن في الجيش العراقي"، معتبراً أن ذلك "يدل على أن من يقف خلف تلك المذكرات يريد استهداف كل من وقع على استجواب المحافظ من دون وعي أو إدراك".

وأكد رئيس مجلس محافظة ديالى، على أن "المجلس بكتله كافة التي تمثل مكونات المحافظة كلها، يعتزم المضي قدماً في أداء دوره التشريعي".

يذكر أن مجلس محافظة ديالى، عقد الخميس الماضي،(الـ28 من نيسان 2016)، جلسة استجواب المحافظ، مثنى التميمي، وطرح اسئلة استجوابه "غيابياً" لعدم حضوره، وحدد الخامس من أيار (الحالي)، موعداً للتصويت على إقالته.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google