الجبوري للغبان: على الأجهزة الامنية حفظ هيبة الدولة ومنع تخريب البرلمان
الجبوري للغبان: على الأجهزة الامنية حفظ هيبة الدولة ومنع تخريب البرلمان


2016-05-02 00:58:00
بغداد

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، خلال استقباله، في مكتبه الرسمي، يوم الأحد، وزير الداخلية محمد الغبان على حفظ هيبة الدولة ومنع التخريب في البرلمان.

وذكر بيان لمكتبه ان الجبوري ناقش مع الغبان "أهمية الحفاظ علي هيبة الدولة وسيادة القانون،" موضحا "أننا أمام مرحلة تتطلب بذل مزيد من الجهود للحفاظ على العملية السياسية بجميع مؤسساتها وعلى رأسها المؤسسة التشريعية".

وأشار إلى أن "التخريب وتدمير ممتلكات ظاهرة سلبية وعلى الأجهزة الأمنية أخذ دورها بالحفاظ على هذه الممتلكات،" مؤكدا "أهمية ضبط أمننا الداخلي الذي يمثل حصانة لإدامة زخم مواجهة الارهاب".

من جانبه أكد الغبان أن "وزارة الداخلية بجميع مفاصلها على أتم الاستعداد لأخذ زمام المبادرة وبذل أقصى الجهود من قبل كافة تشكيلاتها لمنع محاولات التخريب التي يحاولها البعض".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تفقد مبنى المجلس بعد انسحاب المتظاهرين اليوم من ساحة الاحتفالات والخروج من المنطقة الخضراء، الذين اقتحموا البرلمان أمس.

وشهد اقتحام البرلمان اعتداء بعد المتظاهرين على نائب رئيس مجلس النواب ونواباً اخرين.

وحمل الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية اقتحام مبنى البرلمان والحاق اضرار بمحتوياته معلنا عزمه "لقاء المرجعية الدينية العليا في النجف لبحث الازمة".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google