الحزب الإسلامي: يجب الحفاظ على محاسبة المقصرين بحماية البرلمان
الحزب الإسلامي: يجب الحفاظ على محاسبة المقصرين بحماية البرلمان


2016-05-02 00:42:05
بغداد

أكد الحزب الإسلامي العراقي ان الأحداث التي شهدها البرلمان يوم السبت أثارت المخاوف من الاتيان على ما تبقى من صور الدولة العراقية، داعيا كافة المرجعيات الدينية والفعاليات السياسية للتضامن في تحقيق هذه المسؤولية الوطنية المشتركة.

وقال الحزب في بيان له إن "التعبير عن الرأي، وابداء الاحتجاج، محط تأييد الجميع، ما دام يدور في اطار التعبير السلمي، ويبتغي اصلاح واقع الحال لا اثارة الفوضى او الدفع باتجاه انهيار الاوضاع"، موضحا بان "مفردة الإصلاح تحمل معاني معالجة الخلل، والرؤية الوطنية المشتركة في تصحيح الأخطاء".

كما نبه الحزب الاسلامي إلى ان البرلمان برئاسته، واعضائه، عبر عن الحرص الدائم على دعم مشروع الإصلاح الحكومي، وعدم تعويقه، معبرا عن الاعتقاد بضرورة استمرار مجلس النواب في عمله، ولا مانع من عقده في مكان بديل اذا لم يكن مبناه صالحا لممارسة المهام المطلوبة، ما دام ذلك يساهم في عدم تعطيل السلطة التشريعية.

وأبدى الحزب "خشيته من تأثير الفوضى والاضطرابات على معركتنا مع الارهاب، واحتمالية مساهمتها في اضعاف الروح المعنوية لمقاتلينا البواسل في ساحات المعارك ، داعيا الحكومة والأجهزة الأمنية لممارسة دورها في حفظ مؤسسات الدولة ومنع محاولات تخريبها ، ومحاسبة المقصرين في اداء هذه المهمة".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google