الجبوري والجعفري يؤكدان على تصحيح العمليّة السياسيّة مهما تطلَب الأمر من تغييرات
الجبوري والجعفري يؤكدان على تصحيح العمليّة السياسيّة مهما تطلَب الأمر من تغييرات


2016-05-02 11:45:18
بغداد

اكد رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري خلال لقائه رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، على أهمية التركيز والتمسك بمشروع الدولة العراقية وتحمل مسؤولية تصحيح مسار العملية السياسية "مهما تطلَب هذا الأمر من تغييرات".

وقال مكتب الجعفري في بيان اطلعت عليه، السومرية نيوز، إن "رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري استقبل، اليوم، رئيس مجلس النواب سليم الجبوريّ"، مبينا ان "اللقاء شهد بحث التطورات الأمنية، والتداعيات التي شهدتها الساحة السياسيّة مؤخراً، وتأثيرها في الوضع الأمنيِّ، وجهود الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة".

واضاف المكتب ان "الجانبين اكدا على أهمية التركيز، والتمسُّك بمشروع الدولة العراقيّة، والتجربة الديمقراطيّة، وتحمل مسؤوليّة تصحيح مسار العمليّة السياسيّة مهما تطلـَّب هذا الأمر من تغييرات، وإصلاحات بشرط الالتزام بالطرق الدستوريّة"، مشيرا الى "انهما شددا على تجاوز الأخطاء التي علقت بالتجربة خلال الفترة الماضية، والعمل على عودة الأمن والاستقرار إلى العراق، وتلبية طموحات الشعب العراقيّ".

وتابع المكتب، أن "الجانبين اكدا على أهمية الحفاظ على وحدة الصفِّ الوطنيِّ، وهيبة الدولة، واستمرار الحوارات، والجهود من قبل القوى السياسيّة كافة للخروج بحلول عملـيّة للأزمة الراهنة".

وأبدت منظمة التعاون الإسلامي، امس الأحد، دعمها لـ"الإصلاحات" التي أعلنها رئيس الوزراء حيدر العبادي، واصفة إياها بأنها "رائدة وشجاعة"، فيما أعلن مكتب العبادي الاتفاق على عقد مؤتمر برعاية منظمة العمل الإسلامي في العاصمة بغداد.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google