نائب يدعو لتشكيل حكومة يكون رئيسها ليس من الدعوة او المجلس الاعلى او الصدريين
نائب يدعو لتشكيل حكومة يكون رئيسها ليس من الدعوة او المجلس الاعلى او الصدريين


2016-05-02 15:03:31
بغداد

دعا رئيس كتلة نينوى العراق النائب أحمد الجربا، الاثنين، أن يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي استقالته من اجل فسح المجال لتشكيل حكومة جديدة، فيما اشترط ان لا يكون رئيس الوزراء الجديد من حزب الدعوة او من المجلس الاعلى او من الصدريين.

وقال الجربا في بيان انه "بعد تاريخ الـ٣١ من اذار الماضي، تبين ان رئيس الوزراء حيدر العبادي ليس رجل المرحلة الحالية، بل وأصبح اليوم جزء من افتعال الأزمات وليس حلها"، داعيا العبادي الى "تقديم استقالته من اجل فسح المجال لتشكيل حكومة جديدة".

واشترط الجربا ان "لا يكون رئيس الوزراء الجديد من حزب الدعوة او من المجلس الاعلى او من الصدريين، لان باعتقادي الشخصي الأطراف التي ذكرتها هم اطراف الصراع البارد حالياً"، مشيرا الى انه "في حال لم يقدم العبادي استقالته تسحب عنه الثقه وذلك عن طريق رئيس الجمهورية".

واضاف الجربا ان "على رئيس مجلس النواب ان يقدم استقالته كشخص وليس هيئة رئاسة مجلس النواب بعد مرور ثلاثة اشهر من الان".

وتابع الجربا انه "بخصوص مجلس النواب فهذه الدوره تسمى الثالثة، وقانونياً تنتهي بالشهر الخامس من سنة ٢٠١٨، لكن الرأي الأصح هو تقديم الانتخابات لمدة سنة وبذلك تصبح الانتخابات بالشهر الرابع من سنة ٢٠١٧"، موضحا انه "بذلك لم يتبقى بيننا وبين الانتخابات القادمة سوى احد عشر شهراً، وعندما تأتي الانتخابات فالشعب هو صاحب القرار".

يذكر ان رئيس إئتلاف العربية صالح المطلك اكد، في وقت سابق من اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي فقد بوصلة الإصلاح وبدا باستخدام بل الأكثر من ذلك بدا يستخدم عنوان الإصلاح لحل مشاكله الداخلية في كتلته، وفيما طالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بارسال كتاب سحب الثقة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، دعا الى تشكيل حكومة انقاذ وطني.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google