شرطة المثنى تكشف أصحاب مفخختي السماوة وتعتقل شخصين مشتبهين بالتفجيرات
شرطة المثنى تكشف أصحاب مفخختي السماوة وتعتقل شخصين مشتبهين بالتفجيرات


2016-05-02 15:11:46
المثنى

كشف قائد شرطة المثنى العميد سعران الاعاجيبي، الاثنين، عن التعرف على أرقام لوحات وأصحاب العجلتين اللتان انفجرتا، أمس، وسط مدينة السماوة، لافتا الى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شخصين للاشتباه باشتراكهما بالتفجيرات.

وقال الاعاجيبي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المعلومات الأولية تشير إلى أن العجلتين سلكتا طريق النيسمية عبر صحراء كربلاء والنجف وصولاً إلى المثنى"، مؤكدا "التعرف على أرقام لوحات وأصحاب العجلتين اللتان انفجرتا، أمس، وسط مدينة السماوة".

وأضاف الاعاجيبي، أن "جميع الأجهزة الأمنية في المحافظة لم تبلغ عن قدوم هاتين العجلتين وتلقت المعلومات من جهاز الأمن الوطني قبل 10 دقائق فقط من وقوع الانفجار"، عازياً ذلك لـ"عدم وجود تنسيق مابين الأجهزة الأمنية الاتحادية ومثيلاتها في المحافظات".

وتابع، أن "مديرية المرور تعرفت على أنواع وأرقام العجلتين واستطاعت تحديد أصحابها، وجرى القبض على شخصين للاشتباه باشتراكهما بالتفجيرات"، موضحا أن "التفجير المزدوج تم بواسطة ثلاثة انتحاريين وذلك لوجود ثلاثة أشلاء في مكان الحادث لا تعود للضحايا".

وكان 38 شخصا قتلوا، فيما أصيب 86 آخرون بانفجار سيارتين مفخختين قرب المرأب الموحد بمدينة السماوة، أمس الأحد، فيما أعلن محافظ المثنى فالح الزيادي الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google