نصب 85 موكباً بين بعقوبة وبغداد وتوقعات بمشاركة 100 ألف زائر من ديالى
نصب 85 موكباً بين بعقوبة وبغداد وتوقعات بمشاركة 100 ألف زائر من ديالى


2016-05-02 16:57:52
بغداد

أعلنت ممثلية المواكب الحسينية في محافظة ديالى، الاثنين، عن نصب 85 موكبا على طول الطريق بين ب‍عقوبة وبغداد لخدمة زوار الإمام الكاظم (ع)، فيما توقع مجلس محافظة ديالى مشاركة أكثر من 100 ألف شخص من أهالي المحافظة بالزيارة.

وقال رئيس ممثلية المواكب الحسينية في المحافظة علي احمد طاهر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "85 موكبا خدميا جرى نصبها على طول الطريق الرابط بين بعقوبة والعاصمة بغداد لتقديم مختلف الخدمات للزوار المتجهين صوب العامصة بغداد لاداء مراسم ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)".

وأضاف طاهر، أن "هناك تنسيقا امنيا مميزا بين مسؤولي المواكب والقوى الأمنية من اجل تفادي أي خروقات".

من جانبه، توقع عضو مجلس محافظة ديالى أحمد الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، "مشاركة أكثر من 100 ألف مواطن من اهالي المحافظة بمراسم احياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)"، مؤكدا أن "تدفق الحشود البشرية من مختلف مناطق ديالى بلغ مستويات قياسية هي الاعلى قياسا بالسنوات الماضية".

إلى ذلك، أكد المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية "تشكيل غرفة عمليات خاصة لادارة خطة حماية قوافل الزوار المتجهين لاداء مراسم احياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)".

وقال العطية في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الطرق الرئيسية بين بعقوبة والعاصمة بغداد تحظى حاليا بإجراءات أمنية مشددة من اجل تفادي وقوع اي خروقات".

وفي سياق متصل، أكد المتحدث الاعلامي باسم صحة ديالى فارس العزاوي، أن "دائرة صحة ديالى وبناء على توجيهات مباشرة من قبل المدير العام علي التميمي اطلقت خطة طوارئ طبية لتقديم الخدمات العلاجية لزوار الامام موسى الكاظم (ع) في الطرق الرئيسية التي يسلكها الزوار باتجاه مدينة الكاظمية لاداء مراسم الزيارة".

وأضاف العزاوي أن "المراكز الصحية والمفارز الطبية الممتدة من قضاء الخالص باتجاه ناحية جديدة الشط (30 كم شمال غرب بعقوبة) كلها مستنفرة لخدمة الزوار"، مؤكدا "تشكيل غرفة عمليات لمواجهة اي طارئ".

وكان مجلس محافظة ديالى أعلن في وقت سابق عن تعطيل الدوام الرسمي يومي الاثنين والثلاثاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google