الديوانية تحفر خندقا حول نفسها خشية من التهديدات الامنية
الديوانية تحفر خندقا حول نفسها خشية من التهديدات الامنية


2016-05-02 19:29:08
الديوانية

كشف محافظ الديوانية ورئيس اللجنة الامنية العليا، سامي الحسناوي، اليوم الاثنين، عن وجود مقترح لحفر خندق من الجهة الشمالية للمحافظة لمنع اي تهديد امني محتمل يستهدفها، مشيرا الى نية الديوانية "الاستعانة بالشركات الامنية".

وقال الحسناوي ان "قيادة عمليات الديوانية قدمت مقترحا، تمت الموافقة عليه، يقضي بحفر خندق شمال المحافظة بسبب وعورة الاراضي وكثرة الطرق النيسمية وصعوبة مسكها بشكل كامل لعدم توفر الاعداد الكافية من منتسبي القوات الامنية".

واضاف، ان "هذه المناطق مفتوحة على الخط الاستراتيجي الرابط بين مدينتي الرمادي والنجف وتحتاج لجهد امني مكثف بسبب التهديدات التي من الممكن ان تتعرض لها المحافظة من ذلك الاتجاه على العكس من المناطق الاخرى التي تعد مؤمنة بشكل كامل".

ولفت الحسناوي الى ان "هناك نية للاستعانة بشركات امنية تمتلك الامكانيات التكنلوجية لتتبع ومراقبة تحركات الارهابيين ومنع محاولات اختراق المدينة من خلال اجهزة كشف ومراقبة معدة لهذا الغرض".

وتابع، ان "حكومة الديوانية طالبت وزارة الداخلية لأكثر من مرة بمنح المحافظة زيادة في حصتها من اعداد المنتسبين، التي فقدتها المدينة جراء حالات التقاعد والاقالة، الا اننا لم نحصل على الاجابة الامر الذي دفعنا إلى تحويل المقترح الى رئاسة الوزراء وبانتظار الرد على هذا الموضوع".

وكان محافظ الديوانية، سامي الحسناوي، قد ذكر في وقت سابق، وخلال مؤتمر صحفي، ان "الديوانية معرضة الى هجمات محتملة بواسطة سيارات مفخخة"، وان التهديد الامني لازال قائما على المحافظة التي تشهد استقرارا امنيا ملحوظا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google