كتلة الصدر تضع شرطين لحضور جلسات البرلمان
كتلة الصدر تضع شرطين لحضور جلسات البرلمان


2016-05-02 18:53:06


حددت كتلة الأحرار النيابية، الأثنين، شرطين مقابل حضور نوابها لجلسات مجلس النواب التي ستعقد في الفترة المقبلة، فيما عارضت إقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي من منصبه بسبب الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد.

وقالت النائب عن الكتلة زينب السهلاني, إن “التيار الصدري حدد شرطين أساسيين مقابل حضور نواب كتلة الأحرار لجلسات البرلمان هما تشكيل كتلة نيابية كبيرة عابرة للطائفية والمسميات الحزبية، وإتمام التصويت على الكابينة الوزارية بالكامل”، داعية أعضاء البرلمان لــ”ترك المناكفات السياسية وتغليب مصلحة البلاد نظراً للظرف الراهن الذي تمر به”.

وأضافت أن “رؤية كتلة الأحرار النيابية تتعارض مع رؤى الأطراف السياسية التي تطالب بإقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي من منصبه خلال المرحلة المقبلة”، عازيةً سبب ذلك “لتردي الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد، فضلاً عن سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على بعض مناطق البلاد، إضافة للتداعيات السياسية الراهنة بين الأطراف والكتل”.

يشار إلى أن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري أطلع رئيس الوزراء حيدر العبادي رؤية الكتل السياسية بشأن الإقالة أو الاستقالة من منصبه، على خلفية إقتحام متظاهري ساحة التحرير المنطقة الخضراء، السبت الماضي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google